عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محلية النواب تناقش طلب النائب عبد الوهاب خليل حول تخصيص بعض الأراضي بأطفيح لإقامة مدارس

تحيا مصر

تعقد لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب برئاسة المهندس أحمد السجيني، اليوم الثلاثاء، لمناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب عبدالوهاب خليل، بشأن ضرورة الانتهاء من إجراءات تخصيص بعض الأراضي بمركز أطفيح – محافظة الجيزة لإقامة المدارس الآتية: (أ.د. رشاد حسن بمدينة أطفيح، علي أفندي بقرية الخرمان، باسل أحمد منصور بقرية الحلف الغربي، د. رشاد هليل بقرية منيل السلطان، عصام أبو جعفر بقرية الحلف الشرقي).

عبد الوهاب خليل: على الحكومة ترجمة توجيهات الرئيس بدعم القطاع الزراعي لضبط الأسعار

وكان قد أكد النائب عبد الوهاب خليل، نائب رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، أن الدولة تولي اهتمامًا كبيرًا ودعمًا غير مسبوق لقطاع الزراعة والمزارعين، وهذا ما دللت عليه توجيهات الرئيس السيسي الأخيرة والتي شددت فيها على ضرورة مواصلة توفير أقصى درجات الدعم لقطاع الزراعة والمزارعين، ومواصلة تطوير منظومة الزراعات التعاقدية لتشجيع التوسع في زراعة المحاصيل الاستراتيجية.

وأضاف "خليل"، في تصريحات له، أن الأزمة الاقتصادية التي يمر بها العالم حاليًا، والتي أعقبت الحرب الروسية – الأوكرانية، أبرزت أهمية الاهتمام بالقطاع الزراعي، كونه المدخل الأساسي والرئيسي لتحقيق الأمن الغذائي والاكتفاء المحلي من السلع الأساسية.

رفع سعر توريد المحاصيل الزراعية

وأشار نائب رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، إلى ضرورة أن تترجم الحكومة توجيهات الئريس السيسي إلى دعم حقيقي للقطاع على أرض الواقع، ومواصلة دعم المزارعين على وجه التحديد، مشيدًا بتوجيهات الرئيس السيسي برفع سعر توريد المحاصيل الزراعية مثل القمح ليكون 1200 جنيه للأردب، وكذلك الإعلان عن سعر ضمان لتوريد الذرة وفول الصويا وعباد الشمس، والذي يكون له دور في زيادة الإنتاج من تلك المحاصيل لاسيما التي تدخل في صناعة الأعلاف، بما يحّد من الفاتورة الاستيرادية ويسهم في ضبط الأسعار.

ضرورة العمل على تذليل كل العقبات التي تواجه المزارعين

وطالب النائب عبد الوهاب خليل، من الحكومة بضرورة العمل على تذليل كل العقبات التي تواجه المزارعين، من أجل زيادة توريد المحاصيل، وبالتالي تحقيق الاكتفاء الذاتي، وتقليل فاتورة الاستيراد من الخارج.

تابع موقع تحيا مصر علي