عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تحرك عاجل من «صحة النواب» بشأن فيروس ماربورج

تحيا مصر

اتخذت وزارة الصحة المصرية عددًا من الاجراءات الاحترازية عبر كافة المنافذ الجوية والبحرية والجوية بخصوص المسافرين بعد ظهور إصابات بفيروس ماربورج داخل دولة غنيا، الأمر الذي أثار حالة من القلق لدى بعض المصريين تخوفا من انتقال الفيروس إلى مصر عبر المسافرين.

وفي هذا السياق، قال النائب عبد المنعم شهاب، عضو لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، أن الدولة المصرية تستعد بكامل مؤسساتها لمواجهة جميع الأوبئة خلال الفترة المقبلة ومنها فيروس ماربورج الذي انتشر في دولة غينيا خلال الأيام الماضية، موضحا أن لجنة الصحة بمجلس النواب ستعقد جلسة في بداية الأسبوع المقبل داخل المجلس بحضور وفد من وزارة الصحة لمناقشة جميع التبعات الخاصة بفيروس ماربورج.

برلماني: مصر أبهرت العالم في التعامل مع فيروس كورنا

وأضاف عضو لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب في تصريحات لـ«تحيا مصر» أن مصرت أبهرت العالم في التعامل مع فيروس كورنا ونجحت في ذلك بفضل قيادتها الحكيمة، وذلك بعد العديد من المحاولات من بعض المغرضيين والحاقدين من خارج مصر، إلا أن الدولة المصرية نجحت في السيطرة على فيروس كورونا بفضل تكاتف جميع مؤسساتها.

وتابع «شهاب» بأن قطاع الطب الوقائي لدى الدولة المصرية متميز للغاية وكان له دور كبير في السيطرة على فيروس كورونا، معقبا::« إحنا قدرنا نسيطر على فيروس كورونا بشكل أبهر العالم، وفي حال لقدر الله ظهور أي فيروس آخر في مصر هنقدر نسيطر عليه، وأطمن كل المصريين بأن الدولة المصرية مستعدة بكامل مؤسساتها لمواجهة أي أزمات».

الصحة العالمية تعلن وفاة 9 اشخاص بفيروس مابرورج في غينيا

وكانت قد أعلنت منظمة الصحة العالمية ظهور فيروس ماربورغ داخل دولة غينيا الاستوائية وتسبب في وفاة أكثر من 9 حالات من المواطنيين، وتظهر بشكل مفاجئ وتتضمن ارتفاعاً في درجة الحرارة وصداعاً شديداً وآلام في العضلات، فضلاً عن الإسهال المائي الحاد وآلام في البطن والتشنجات والغثيان والقيء.

وكان قد تم  التعرف على الفيروس ماربورج النادر للمرة الأولى عام 1967، وذلك بعد  ظهور بؤر تفش بشكل متزامن في المختبرات في ماربورج بألمانيا وبلغراد بصربيا.

تابع موقع تحيا مصر علي