عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير التعليم يوجه بزيادة منتجات مدارس الثانوية الفنية الزراعية وطرحها للمواطنين

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أصدر الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، كتابًا دوريًا بشأن تنظيم توفير منافذ بيع المنتجات الغذائية والزراعية لكافة المدارس الثانوية الفنية الزراعية للمواطنين في البيئة المحيطة بتلك المدارس، وذلك بالتنسيق مع الأجهزة المعنية بكل محافظة.

تحيا مصر

زيادة منتجات مدارس الثانوية الفنية الزراعية

كما وجه الوزير بزيادة الإنتاج والكميات المعروضة من هذه السلع خلال الفترة المقبلة.

وأكد الوزير أن هذا التوجيه جاء في ضوء ما لمسناه خلال زيارة المدارس الفنية بمحافظة البحيرة من المشاركة الفعالة للمدارس الثانوية الفنية الزراعية بالمحافظة في توفير منتجات تتمثل في منتجات الألبان، والصناعات الغذائية، والعجائن والمخبوزات، ومنتجات الخضر من الصوب الزراعية للمواطنين في الأماكن المحيطة بتلك المدرسة.

وأشار الوزير، أهمية مدارس التعليم الفني في تدريب وتأهيل الكوادر الشبابية للالتحاق بسوق العمل في كافة المجالات والوظائف المختلفة،  وكذا دورها في المشاركة بمنتجاتها المتنوعة بالمعارض والمنافذ المنتشرة بكافة المدن والمراكز وطرح منتجات عالية الجودة ذات قدرة تنافسية مع أعلى المنتجات وبأسعار مخفضة.

منافذ بيع منتجات المدارس الفنية 

ووجه الدكتور رضا حجازي، بفتح منافذ بيع منتجات المدارس الفنية على مستوى الجمهورية للمواطنين، مؤكدًا أن الدولة المصرية تسعى جاهدة للتخفيف عن كاهل المواطن المصرى وتقديم المنتجات الأساسية والسلع بأسعار مخفضة.

وفي إطار الزيارة، تفقد الدكتور رضا حجازى واللواء هشام آمنة مخازن كازيون بالمنطقة اللوجيستية على الطريق الزراعي بدمنهور وهى مخازن السلع الغذائية الأساسية لسلسلة "كازيون"، إحدى السلاسل التجارية بالمحافظة، حيث تفقدان الوزيرين مخازن الجملة التي تضم مختلف السلع الغذائية، والتي تخدم 15 فرعا منتشرا بمراكز ومدن المحافظة، فضلاً عن توفير السلع لعدد 6 محافظات مجاورة.

تابع موقع تحيا مصر علي