عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بدء اجتماع حقوق إنسان الشيوخ لاستكمال مناقشة الدراسة المقدمة من النائب «أكمل نجاتي» بشأن تفعيل دور التعاونيات في مصر.. صور

تحيا مصر

بدأ منذ قليل اجتماع لجنة حقوق الإنسان والتضامن الاجتماعي بمجلس الشيوخ، برئاسة الدكتور محمد هيبه، لاستكمال مناقشة الدراسة المقدمة من النائب أكمل نجاتي بشأن تفعيل دور التعاونيات في مصر.

تحيا مصر

وذلك من خلال لجنة مشتركة مع مكاتب لجان كلًا من الإسكان والإدارة المحلية والنقل والزراعة والري والتعليم والبحث العلمي والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والصناعة والتجارة والمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، وذلك بحضور ممثلي الحكومة.

والجدير بالذكر، أن النائب أكمل نجاتي، أمين سر لجنة خطة والموازنة بمجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، قد قال مسبقًا، إن التعاونيات فى حاجة إلى منظومة متكاملة لا تقتصر على تعديل تشريعى فقط.

جاء ذلك خلال كلمة "نائب التنسيقية " أمام الجلسة العامة لمجلس الشيوخ أثناء نظر طلب المناقشة العامة لاستيضاح السياسات الزراعية للحكومة في ظل المتغيرات المحلية والإقليمية.

النهوض بالتعاونيات

وأضاف"نائب التنسيقية" أن هناك دراسة متكاملة يتم مناقشتها تحت قبة المجلس فى لجنة حقوق الإنسان، حول النهوض بالتعاونيات وللإسف كان تمثيل وزارة الزراعة خلال المناقشات فى اللجنة.

حوافز الدولة

وتساءل النائب أكمل نجاتى عن دور الجمعيات التعاونية لدعم الفلاحين والمزارعي مؤكدًا " لو لم نستطيع الإستفادة من الموارد الموجودة لدينا سيكون لدينا مشكلة، ونحن أصحاب تجربة هامة فى التعاونيات الزراعية ويجب التعامل معها لحل مشكلات الفلاحين وما هى حوافز الدولة تجاه الزراعات التعاقدية والتجميعية".

ومن جانبه قال السيد القصير، وزير الزراعة، إن موضوع التعاونيات مهتمين به ونتوقع دور ملموس للتعاونيات الزراعية فى المرحلة القادمة.

تجارب التعاونيات الزراعية

وأكد وزير الزراعة، حديث النائب أكمل نجاتى قائلًا بالفعل المسألة ليست تعديل تشريعى فقط ولكن يجب الاستفادة من تجارب التعاونيات الزراعية الأخري لدعم الزراعة التعاقدية ،ونعمل على الاستفادة به.

تابع موقع تحيا مصر علي