عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محمود بكري يتحدث لـ تحيا مصر عن اقتراحه أمام الشيوخ بشأن «مقبرة السيارات»..ويطالب بتعاون الحكومة

 النائب محمود بكري
النائب محمود بكري

تقدم النائب محمود بكري عضو مجلس الشيوخ، بـ اقتراح برغبة إلي المستشارعبد الوهاب عبدالرازق، رئيس مجلس الشيوخ، موجه إلي وزير الداخلية، حول "إستغلال ثروة مصرية تقدر بالمليارات مكدسة في مقبرة السيارات بجنوب القاهرة".

تحيا مصر

السيارات المتواجدة بجراجات المضبوطات

وأكد "بكري"، في تصريحات خاصة لـ«تحيا مصر»، أن السيارات المتواجدة بجراجات المضبوطات بمعرفة أقسام الشرطة تعد بمئات الآلاف، لافتا إلي أن جميع السيارات تتهالك وتتحول إلى "خردة" بسبب  أشعة الشمس والأتربة التي تقدي عليها.

بيع السيارات التي تصلح للبيع كاملة

وأشار عضو مجلس الشيوخ، إلي أن الدولة يمكنها الإستفادة من هذه السيارات بعد حصرها وتحديد موقفها القانوني، مضيفًا: "أن يعرض مايتم تصفية موقفه في مزاد تحت أشراف الإدارة العامة للمرور، هناك سيارات تصلح للبيع كاملة، وهناك سيارات تباع كقطع غيار".

السيارات التي تخضع لنزاع ملكية

وقال "النائب محمود بكري"، إن السيارات التي تخضع لنزاع ملكية أو نزاع قضائي يتم عرضها علي اصحابها أولًا، ويفوز بها من يلتزم بقواعد الترسية أو البيع، وهذا بمشاركة الجهات المعنية.

الحفاظ علي الثروات المصرية

ويذكر أن النائب محمود بكري، قال في اقتراحه ، إنه في ظل الأزمة الإقتصادية الراهنة التي تمر بها البلاد ، وسعيا نحو الحرص علي الحفاظ علي الثروات المصرية غير المستغلة ومع الحرص علي مراعاة القواعد القانونية، وحقوق أصحاب المركبات المختلفة ، ونزولا علي مقتضيات أية دعاوي قد تكون مرفوعة أمام جهات القضاء المختلفة، أتقدم بهذا الاقتراح برغبة، للنظر في استغلال مقبرة السيارات والكائنة في منطقتين رئيسيتين:

-الأولي:علي طريق الأوتوستراد في المسافة التي تربط بين مدخل مدينة حلوان في الطريق إلي مدينة 15مايو (علي يمين الطريق للقادم من جنوب القاهرة).

-الثاني: أمام سور الشركة القومية للأسمنت(سابقا) بالشارع الجديد بمنطقة التبين.

تابع موقع تحيا مصر علي