عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

سالم عبد الجليل يوجه رسالة مهمة للمسلمين.. ويرد على أحمد كريمة بشأن التصوير بالكعبة

الشيخ سالم عبد الجليل
الشيخ سالم عبد الجليل

يحاول المسلمون التقرب إلي الله عزوجل بالكثير من الأعمال الصالحة في شهر شعبان، وذلك بعدما أعلنت دار الإفتاء المصرية أن اليوم هو أول أيام الشهر الكريم بعدما تحققت من  نتائج هذه الرؤية البصرية الشرعية لعام ألفٍ وأربعمائةٍ وأربعة وأربعين هجريًّا.

وفي هذا السياق، قال الشيخ سالم عبد الجليل، وكيل وزارة الأوقاف الأسبق إنه يزجه نصيحة هامة للأمة الإسلامية وهي الحرص عل الصيام في شهر شعبان وذلك لأن النبى صلى الله عليه وسلم كان يصوم أكثره ولذلك لما روي عن أسامة بن زيد رضي الله عنهما قال: قلت: يا رسول الله، لم أرك تصوم شهراً من الشهور ما تصوم من شعبان ؟ قال: «ذاك شهر يغفل الناس عنه ، بين رجب ورمضان، وهو شهر ترفع فيه الأعمال إلى رب العالمين، فأحب أن يرفع عملي وأنا صائم».

سالم عبد الجليل يوجه رسالة هامة للمسلمين.. ويرد على أحمد كريمة بشأن التصوير بالكعبة 

وأوضح «سالم» أن هذا الحديث  يدل على شيئين مهمين وهما:

1- شهر شعبان يغفل الناس عن الصيام به وهذا شهر كريم يجب أن يغتنمه المسلمون
2-  أن الأعمال  ترفع في  شهر شعبان إلي الله عزوجل، وههناك نوعان من رفع الأعمال إلي الله عزوجل، وهم رفع الأعمال الأسبوعي ويكون يوم الخميس، والرفع السنوي والذي يكون في شهر شعبان، ويحب النبي أن يرفع عمله وهو صائم، ويجب على المسلمين الإقتداء بسيدنا النبي.

هل التصوير في الحرم حرام.. سالم عبد الجليل يجيب؟

وأضاف وكيل وزارة الأوقاف الأسبق في تصريحات خاصة لموقع « تحيا مصر» بأن تصريح الدكتور أحمد كريمة بخصوص تحريم التصوير في الحرم المكي  ومطالبته لولي العهد السعودي بمنع التصوير هو تصريح فيه الكثير من المبالغة، وذلك لأن المسلم من الطبيعي أن يحب أن يري نعمة الله عليه ويبين ذلك للناس، وهذا الموضوع يرجع إلي النية.

وتابع:« ليه منقولش إن الناس اللي بتتصور في الحرم سعيدة بطاعة الله عزوجل، أو أن الناس تتنافس في الخير، يعني لما حد يصور نفسه وهو بيدعيلي، هذا الامر فيه الكثير من السعادة والبهجة»، وشدد علن أن الزعم بأن الناس تتفاخر بالتصوير بالحج أو غيره هذا أمر غير جائز.

تابع موقع تحيا مصر علي