عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير النقل:لا زيادة في أسعار تذاكر المترو حتى دخول خطوط جديدة

تحيا مصر

أعلن المهندس  كامل الوزير وزير النقل، أنه سيتم زيادة قيمة تذكرة المترو بعد دخول الخطوط الجديدة.

تحيا مصر

وأكد أنه لا زيادة حتى الآن في سعر تذكرة مترو الأنفاق حتى دخول خطوط جديد، مضيفا أن تصريحاته الأخيرة واضحة عن هذا الأمر.

الوزير: لا زيادة في قيمة تذاكر الخطوط الثلاثة الحالية

وأضاف الوزير، في مداخلة هاتفية مقدم برنامج على مسئوليتي، عبر قناة صدى البلد، مع الإعلامي أحمد موسى،  اليوم الثلاثاء، :"لا زيادة في قيمة تذاكر الخطوط الثلاثة الحالية، وسيتم زيادة قيمة تذكرة المترو بعد دخول الخطوط الجديدة".

وأوضح وزير النقل، أن زيادة قيمة تذكرة المترو يتم بناء على موافقة مجلس الوزراء، وبعد حوار مجتمعي، معقبا:"الرئيس عبد الفتاح السيسي رفض زيادة أسعار تذاكر القطارات لتخفيف الأعباء عن المواطنين".

وأكمل:" الدولة تخسر في سعر تذكرة المترو من 25% إلى 50% في مصاريف التشغيل، كما تتحمل موازنة الدولة أعباء اشتراكات الطلاب في المترو".

وزف المهندس كامل الوزير، وزير النقل، نبأ سارا بشأن مستجدات العاصمة الإدارية، موضحا أن الوزارة تقوم بإدارة الأعمال من المبنى الجديد بالعاصمة الإدارية الجديدة، وأنه من شهر 3 المقبل، سيتم ضم جميع الموظفين بالكامل الموجودين فى مدينة نصر لـ العاصمة الإدارية.

وأضاف الوزير، خلال تصريحات تليفزيونية نقلتها فضائية" تن" من قاعة الوزارة بالعاصمة الإدارية، أن الموظفين الرئيسيين يعملون من العاصمة الإدارية، من شهر أكتوبر الماضي، أي من 4 أشهر ونصف.

وزير النقل:  نقل عدد كبير من الوزرات للعاصمة مارس المقبل

ونوه وزير النقل، بأنه في شهر مارس المقبل سيتم نقل عدد كبير من الوزرات، و مجلس الوزراء للعاصمة الإدارية، وأن المواطنين الذين يترددون على الوزارة لديهم علم بذلك.

ولفت، إلى أن الوزارة ستقوم بعمل سلسلة من اللقاءات لمعرفة الموظفين والمواطنين، أسهل وسيلة من أجل الذهاب للعاصمة الإدارية.

وفي ساق أخر، أشار وزير النقل إلى أن القطار الكهربائي السريع يعمل منذ أكثر من 7 أشهر، و هناك طرق مواصلات جديدة يتم تجربتها، وأنه تم عقد اتفاقيات مع اتوبيسات للمشاركة في النقل.

 

تابع موقع تحيا مصر علي