عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محمد العمده ناعيا النائب أحمد حته: كان فارسا برلمانيا أصيلا ينطق بهموم الناس ويساند الوطن

النائب محمد نشات
النائب محمد نشات العمده

نعي النائب محمد نشات العمده عضو مجلس النواب وأمين حزب مستقبل وطن المنيا، النائب أحمد حنة، والذي وافته المنية اليوم، سائلا الله أن يرحمه ويغفر له ويسكنه فسيح جناته.

تحيا مصر

وفاة النائب أحمد حتة

وقال نشأت العمده، في برقية العزاء اليوم، إن أحمد حتة كان نائبا وطنيًا من الطراز الأول ظل حتى اللحظة الأخيرة مخلصا لوطنه وقضاياه ولم يتأخر يومًا عن مساندة حقوق الناس.

 فقد كان فارسا برلمانيا بمعنى الكلمة وكثير من معاركه ومواقفه تحت القبة لا تزال يرن صداها في أذن الجميع.

وقال عضو البرلمان، إنه وإذ يتقدم بخالص العزاء والمواساة إلى أسرة الفقيد الراحل، داعياً الله سبحانه وتعالى أن يتغمده بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته، فهو يدعو الله أن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.
وإنا لله وأنا إليه راجعون.

صرف الدعم الاستثنائى

وفي سياق منفصل رفض النائب محمد نشات العمده، عضو مجلس النواب، استمرار الشائعات المغرضة من جانب منصات مأجورة في الخارج، وأطراف خبيثة حول وقف صرف الدعم الاستثنائى على بطاقات التموين، بداية من شهر مارس المقبل وهو ما نفته الحكومة المصرية، بشكل رسمي تمامًا وأكدت عدم صحته، مؤكدا أنها جهات مأجورة تسعى لاختلاق أزمات.

ونوه نشات العمده في تصريح صحفي  له، أن الحكومة تبذل أقصى طاقاتها بتوجيهات الرئيس السيسي ومتابعته، للتخفيف من حدة الأزمة الاقتصادية والتضخم على المواطنين، مشيرا إلى أن الدعم الاستثنائي على بطاقات التموين إضافة للدعم التمويني هو جزء رئيسي من هذه الاجراءات لمواجهة الأزمة الاقتصادية.

البطاقات التموينية

كما نوه عضو البرلمان، بتأكيد وزارة التموين، أنه لا صحة لوقف صرف الدعم الاستثنائي على البطاقات التموينية بدءاً من الشهر المقبل، ولم يتم إصدار أي قرارات بهذا الشأن، معلنة استمرار صرف الدعم الاستثنائي على البطاقات التموينية للأسر الأولى بالرعاية حتى 30 يونيو 2023، وبتكلفة إجمالية ضخمة، تصل إلى نحو ٨,٥ مليار جنيه.

تابع موقع تحيا مصر علي