عاجل
الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عودة مهرجان الجونة السينمائي وانطلاق دورته السادسة في هذا الموعد

مهرجان الجونة السينمائي
مهرجان الجونة السينمائي _ أرشيفية

أعلنت الصفحة الرسمية لمهرجان الجونة السينمائي عن عودته من جديد، من خلال الكشف عن موعد دورته السادسة والمقرر إقامتها في الفترة من 13 إلى 20 أكتوبر 2023، وتنصيب عمرو منسي مديرًا تنفيذيًا للمهرجان.

تحيا مصر يرصد موعد الدورة السادسة من مهرجان الجونة السينمائي.

عودة مهرجان الجونة السينمائي

وجاء في المنشور: يسر مهرجان الجونة السينمائي إعلان موعد إقامة دورته السادسة، التي ستقام في الفترة من 13-20 أكتوبر/تشرين الأول 2023.

الدورة السادسة من مهرجان الجونة السينمائي

وأضاف: كما يسر مهرجان الجونة السينمائي الإعلان عن تنصيب المؤسس المشارك للمهرجان ورائد الأعمال عمرو منسي مديرًا تنفيذيًا للمهرجان، جاء تعيين منسي بالتزامن مع إرساء المهرجان رؤيته للسنوات القادمة لتوفير تجربة مثمرة إبداعيًا  لدعم تأثير المهرجان كمحفز رئيسي لتطوير صناعة السينما في المنطقة.

وكان قال عمرو منسي المؤسس المشارك للجونة السينمائي الدولي إن المهرجان الفني سيعود قريبا بعد إلغاء دورته العام الحالي.

أسباب توقف مهرجان الجونة السينمائي

وأكد عمرو منسي في تصريحات له على هامش عرض أوبرا عايدة لأول مرة في الجونة في الذكرى ١٥٠ على تأسيسه، على أن مهرجان الجونة السينمائي سيعود مرة أخرى العام المقبل، مشيرا إلى أن فترة التوقف كانت ضرورية لإعادة ترتيب الأوراق وتقديمه بشكل يليق بهذا الحدث الفني.

وأكد المهندس سميح ساويرس على حديث عمرو منسي في تصريحاته أيضا قبل افتتاح عرض أوبرا عايدة، مشيرا إلى أن عدد من المشكلات التي حدثت كانت السبب في تأجيل دورة العام الحالي.


وسبق وقال حسين فهمي: "حزنت جداً لعدم انعقاد مهرجان الجونة هذا العام، لأن وجود مهرجان ناجح يوجد حالة من المنافسة، أنا شخصياً أستمتع بالمنافسة، لكن غيابه لم يسهل لنا شيئاً لأن لنا خطنا وسياستنا وأهدافنا، لكنني أحزن حين يسقط منا مهرجان ناجح، وأتمنى أن يعود لاستئناف نشاطه".

تابع موقع تحيا مصر علي