عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد وفاة 4 أشخاص .. الحماية المدنية تحدد نصائح حال تسرب الغاز

تحيا مصر

لا يزال العديد من الأشخاص يتلقون حتفهم بعد ترك أسطوانات الغاز مفتوحة داخل المنازل، وكان أخرهم  أشخاص 4 من أسرة واحدة داخل منزلهم بعزبة التحرير بمدينة بني سويف وتم نقل الجثثت إلي المشرحة للتحقيق في أسباب الوفاة.

نصائح لتجنب الاختناق لمادة ثاني أكسيد الكربون

وكانت الحماية المدنية قد نشرت عبر صفحاتها الرسمية خلال الأيام الفترة الماضية العديد من النصائح للمواطنين لتنجنب الاختناق لمادة ثانى أكسيد الكربون وكان ابرزها:

1-التأكد من أن التوصيلات الخاصة بخراطيم الغاز الطبيعى جديدة وليست قديمة وذلك لعدوم حدوث تصرف أو تأكل، فضلا عن إجراء صيانة بشكل دوري لتوصيلات الغاز الطبيعي داخل المنازل أو الشقق السكنية.

2- التأكد من سلامة الأجهزة الكهربائية داخل المنزل منعا لحدوث حريق، والتأكد صلاحية منافذ الهواء المتواجدة بالقرب من مصدر الغاز.

3- في حال شعور الشخص برائحة غاز داخل المنزل عليه عدم تشغيل مفاتيح الكهرباء أو غلقها بالإضافة إلي عدم تشغيل مراوح الشفط أو الطرد، كما شددت الحماية المدنية على أنه لأبد من غلق مصادر الإشعال القريبة وتجنب إشعال الثقاب والسجائر أو تشغيل مفاتيح الكهرباء وتوية الأماكن بفتح النوافذ والأبواب.

نصائح حال تسرب الغاز 

وطالبت الحماية المدنية المواطنين بإتباع عدد من التعلميات عن وجود تسرب غاز داخل المنزل والتي جائت كالتالي:

1- يجب على الموجودين داخل المنزل بإيقاف تسرب الغاز بتهوية المكان وعدم عدم إشعال أى وسيلة إلا بعد التأكد من وقف التسرب.

2-  يجب استخدام قطعة قماش مبللة لقفل محبس أسطوانة الغاز، فضلا عدم تعرض أسطوانة الغاز إلي الشمس لفترة كبيرة.

3- يجب على المواطن فحص أنبوبة الغاز بعد تركيبها بصابون للتأكد مع عدم تسريبها، وفي حال التأكد من التسريب يجب الإستعانة بفني متخصص للإفادة وعدم تعريض النفس للتهلكة.

4- يجب وضع الأسطوانة بعيداً عن المواد المشتعلة كالوقود ومواقد التسخين، عدم وضع أسطوانة الغاز داخل إناء من الماء الساخن فى فصل الشتاء.

تابع موقع تحيا مصر علي