عاجل
الأربعاء 22 مايو 2024 الموافق 14 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد هدفه في مرمى الريال.. صلاح يتفوق على مبابي بدوري الأبطال

تحيا مصر

سقط فريق ليفربول المحترف ضمن صفوفه النجم المصري محمد صلاح، أمام نظيره ريال مدريد، بنتيجة 5 أهداف مقابل هدفين، خلال المواجهة التي جمعت بينهما مساء أمس الثلاثاء ضمن منافسات ذهاب دور الستة عشر  ببطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2022/ 2023.

مباراة ليفربول وريال مدريد

وسجل النجم المصري محمد صلاح، الهدف الثاني لفريقه في تلك المباراة، مستغلًا الخطأ الفادح الذي وقع فيها البلجيكي تيبو كورتوا، والذي منح صلاح، هدية تسجيل ثاني أهداف فريقه في مرمى الملكي الإسباني.

وعلى الرغم من انها كانت ليلة قاسية على كل محبي ولاعبي ليفربول، خاصة وأن المباراة كانت بمعقلهم “أنفيلد”، إلا أن صلاح كان الوحيد الذي خرج بأكثر من رقم إيجابي ومميز خلال هذا اللقاء.

صلاح يتفوق على مبابي

وتمكن صلاح، بعد تسجيله هدفًا في مرمى الميرنجي، من تخطي الفرنسي كيليان مبابي، في صراع هدافي دوري الأبطال، حيث وصل مو، لهدفه رقم 8 هذا الموسم بدوري أبطال أوروبا، وتخطى مبابي، الذي تجمد عدد أهدافه عند 7.

كما أن صلاح، أصبح هو أكثر لاعب إفريقي يُسجل أهدافًا في تاريخ دوري الأبطال، بوصوله للهدف رقم 44، متخطيًا الإيفواري ديدييه دروجبا، الذي كان يتساوى معه في عدد الأهداف، بتسجيل كلاهما 43 هدفًا.

ريال مدريد عقدة تاريخية لـ ليفربول

وبات يُشكل فريق الريال، عُقدة لـ فريق ليفربول، حيث تقابل الفريقان من قبل في 10 مواجهات، كان الفوز حليف النادي الإسباني في 6 مباريات، ولم يتمكن ليفربول من الفوز سوى في 3 لقاءات، وساد التعادل بينهم في مباراة وحيدة.

كما أن الملكي الإسباني، أصبح بمثابة العقدة لـ النجم المصري محمد صلاح، الذي لم يتمكن من الفوز في أي مباراة جمعته به، ففي 7 مواجهات، تلقى فيهم صلاح الخسارة في 6 مباريات، وتعادل في مباراة وحيدة.

تابع موقع تحيا مصر علي