عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب عبدالباقي تركيا لـ تحيا مصر: خصم 50% من قيمة الوديعة لسيارات المصريين في الخليج  يساعد على زياده الأعداد

النائب عبدالباقي
النائب عبدالباقي تركيا

قال النائب عبدالباقي تركيا، عضو مجلس النواب، إن المقترح الخاص بمنح خصم لسيارات المصريين العاملين في الخليج بنسبة تصل إلى 50% من قيمة الوديعة، مقترح يساعد علي تسهيل وزياده الأعداد، وكذا يجعل المصريين العاملين بالخارج ميزه.

تحيا مصر                       

نسبه التحصيل

وأضاف عضو مجلس النواب في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، أنه يترتب عليه زياده أعداد السيارات وزيادة نسبه التحصيل لصالح الدولة المصرية.

العمل خارج الصندوق

وأوضح  النائب عبدالباقي تركيا، أنه يجب ؤ بعيد عن التعقيدات، وأن يعمم ذلك في جميع المعاملات داخل، وخارج مصر ومزيد من التسهيلات في هذه الفتره الحرجه.      

سيارات المصريين العاملين في الخليج

هذا و كشف النائب ياسر عمر، وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، تفاصيل المقترح الخاص بمنح خصم لسيارات المصريين العاملين في الخليج بنسبة تصل إلى 50% من قيمة الوديعة، بهدف تحفيز العاملين بالخليج  بتلك الدول للاستفادة من الامتيازات التي تضمنها القانون.

وأوضح وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "كلمة أخيرة"، المذاع على فضائية "أون"، مع الإعلامية لميس الحديدي،  مساء الاثنين، أن سر هذا الاقتراح  يتمثل في أن معظم المصريين في الخارج، يتركزون في منطقة الخليج.

وتابع:" كنا نشعر بالظلم تجاههم، مقارنة بالمقيمين في أوروبا والذين يتمتعون بخصم  زيرو جمارك وفقًا للاتفاقيات الموقعة مع الاتحاد الأوروبي، ومن ثم  تكون وديعة المصري المقيم في أوروبا عبارة عن القيمة المضافة ورسم التنمية فقط". 

تابع موقع تحيا مصر علي