عاجل
الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«مظلة تفاعلية لشباب الجامعات».. دور إيجابي مشهود لأسرة «طلاب من أجل مصر»

تحيا مصر

مجهود هائل لتعزيز الوعي الشبابي وإعداد الكوادر الجامعية واكتشاف المواهب


جهد كبير ونشاط ملحوظ تقوم به أسرة "طلاب من أجل مصر" في عدد من الجامعات الكبرى في البلاد، وذلك ضمن دورها المتنامي كمظلة تفاعلية من شباب الجامعة تعمل على تعزيز الوعي الوطني بعديد من القضايا والملفات الطلابية والجامعية شديدة الأهمية، ضمن إطار من الوعي الوطني بمرتكزات وتوجهات الجمهورية الجديدة.

يرصد موقع تحيا مصر في تقريره التالي، استيفاء "أسرة "طلاب من أجل مصر" لشروط التفوق والريادة التي تقوم عليها الجمهورية الجديدة، وسعيها المستمر نحو إعداد كوادر طلابية مؤهلة أكاديميا ومهنيا لمواكبة سوق العمل، وتمثيل الجامعات المصرية العريقة على مستوى النشاط الطلابي داخل العديد من المقار الجامعية والأكاديمية.

نشاط هائل على المستوى البحثي والرياضي والفني

نظمت أسرة طلاب من أجل مصر بجامعة حلوان يوم ترفيهي بمناسبة بدء الفصل الدراسي الثاني تضمن حفل فني للمطرب مصطفى حجاج وبحضور الدكتور سيد قنديل رئيس الجامعة، كما نظمت الأسرة بجامعة القاهرة يوم رياضي بعنوان "الرياضة اسلوب حياه"، برعاية الدكتورة جيهان المنياوي، منسق الأسرة بالجامعة، تضمن تنظيم عدة مسابقات رياضية وتوزيع جوائز على الفرق الفائزة.

وفى جامعة سوهاج نظمت الأسرة المؤتمر العلمي الثامن لشباب الباحثين برعاية الدكتور حسان النعماني منسق الأسرة بالجامعة، والذي يهدف إلى دعم شباب الباحثين من مختلف كليات الجامعة والارتقاء بالنواحي العلمية والبحثية.. كما نظمت الأسرة بجامعة بنى سويف ندوة بعنوان آمال وطموحات الجمهورية الجديدة برعاية الدكتور منصور حسن رئيس الجامعة.

أهداف جليلة لأسرة طلاب من أجل مصر

تلعب أسرة طلاب من أجل مصر مجموعة من الأدوار التي افتقدتها الساحة الجامعية والأكاديمية، حيث باتت أكثر حيوية في اتجاه تنمية القيم الروحية والأخلاقية والوعي الوطني والقومي بين الطلاب، بخلاف إيمانها العميق بالتعبير عن وجهات النظر المسؤولة والرأي الشبابي السديد من خلال الأنشطة الثقافية والفنية والاجتماعية المختلفة.

كما حجزت أسرة "طلاب من أجل مصر" مكانة خاصة في وقت قياسي، اعتمادا منها على بث الروح الجامعية وتوثيق الروابط بين الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعة، واكتشاف مواهب الطلاب وقدراتهم ومهاراتهم وصلقها وتشجيعها.

كما تلعب الأسرة دورا توعويا شديد الأهمية، وتثير فعالية وحيوية داخل الحرم الجامعي، عبر أدواتها نحو توسيع قاعدة ممارسة الأنشطة الطلابية والاجتماعية والثقافية والفنية والرياضية والأنشطة التي تساعد الطلاب على صقل مواهبهم وتنمية قدراتهم واستثمار أوقات فراغهم، واستثمار طاقات شباب مصر وأبنائها، بما يلبي عبورهم السريع نحو الجمهورية الجديدة

تابع موقع تحيا مصر علي