عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

اليوم.. محلية النواب تناقش طلبات نائب التنسيقية «محمد عبدالعزيز» بشأن نقل سوء الأحد بشبرا الخيمة إلى منطقة أم بيومي وسط الكتلة السكنية

النائب محمد عبدالعزيز
النائب محمد عبدالعزيز

تعقد لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة المهندس أحمد السجيني، اليوم الخميس اجتماعها، لمناقشة طلبي الإحاطة المقدمين من النائب محمد عبدالعزيز بشأن:

الأول: معاناة المواطنين من نقل سوء الأحد بشبرا الخيمة إلى منطقة أم بيومي وسط الكتلة السكنية، حيث أدى ذلك إلى معاناة أهالي المنطقة وكتفة الشوارع المحيطة، وكان من الأدعى إنشاء باكيات منظمة أسفل محور الفريق محمد العصار بدلًا من الانتشار العشوائي للباعة بالسوق وتأثير ذلك على حركة سير المواطنين والسيارات نتيجة التكدس وعدم تمكن أتوبيسات النقل العام من دخول المنطقة يوم الأحد.

الثاني: عدم تطبيق منظومة النظافة الجديدة بهدف التخلص من القمامة بمحافظة القليوبية وخاصة مدينة شبرا الخيمة حي غرب – شرق" حيث يعاني المواطنين بهما من انتشار القمامة، وعدم التخلص منها بشكل علمي وذلك بالرغم من استمرار الحملات لرفع القمامة من بؤر تجمعاتها.

تحيا مصر

محلية النواب تناقش طلبات النائب مجاهد نصار

ومناقشة طلبات الإحاطة المقدمة من النائب مجاهد نصار بشأن: 

الأول: ضرورة زيادة الاعتمادات المالية المققررة بالموازنة العامة للدولة لصالح مدينة شبرا الخيمة – محافظة القليوبية وذلك لتطوير البنية التحتية المتهالكة وتجديد رصف الطرق الداخلية والمحاور الرئيسية وتطوير منظومة النظافة والبيئة نظرًا لانتشار أطنان القمامة والمخلفات الصلبة بشوراع المدينة حيث أن الاعتمادات المالية المقررة للمدينة لا تلبي الاحتياجات المطلوبة لها.

الثاني: ضرورة سد العجز الشديد في أعداد " عمال النظافة – السائقين- الفنيين" العاملين بقطاع النظافة بمدينة شبر الخيمة- محافظة القليوبية ليتسني القيام بتنفيذ أعمال جمع ونقل القمامة والمخلفات للقضاء على ظاهرة انتشار القمامة في معظم مناطق شبر ا الخيمة فضلًا عن توفير الاعتمادات المالية اللازمة لسداد أجورهم من الموازنة العامة للدولة بدلًا من الاعتماد على الصناديق الخاصة في صرف أجورهم والتي تتأخر لعدة أشهر.

الثالث: سوء حالة النظافة بمدينة شبرا الخيمة – محافظة القليوبية وعدم البدء في تطبيق منظومة النظافة الجديدة بالمدينة اعتبارًا من 1/1/2022 وحتى الآن بالرغم من انتشار وتراكم القمامة والمخلفات الصلبة بالشوارع ومدى تأثير ذلك على الصحة العامة للمواطنين واستكمال أعمال التطوير بالمدينة.

محلية النواب تناقش طلبات النائب عمرو درويش بشأن تأخر تطبيق منظومة النظافة وتدوير المخلفات بمحافظة القليوبية

ومناقشة طلبات الإحاطة المقدمة من النائب عمرو درويش بشأن:

الأول: تأخر تطبيق منظومة النظافة وتدوير المخلفات بمحافظة القليوبية بالرغم من قيام الدولة باعتماد المخصصات المالية اللازمة في هذا الشأن لصالح المحافظات، وقيام المحافظة بعقد جلسات واجتماعات متعددة بهدف معالجة تلك الأزمة إلا أنها لم تحقق الغرض من انعقادها حتى الآن، وقد أصبحت تلك الأزمة تشكل خطورة داهمة على صحة وحياة المواطنين.

محلية النواب تناقش طلبات النائب عمرو درويش بشأن  تهالك بعض الشوارع الرئيسية بمدينة بنها

الثاني والثالث: تهالك بعض الشوارع الرئيسية بمدينة بنها- محافظة القليوبية، مثل شارع الترعة وشارع المقابر بأتريب والمتفرع منه الطريق المقابل لمسجد إبراهيم مرسي، وشارع خلف مديرية تموين القليوبية، وغيرهم من الشوارع الرئيسية التي تحتاج إلى إعادة رصف نتيجة تنفيذ أعمال البنية التحتية، وذلك بحضور اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية".

تابع موقع تحيا مصر علي