عاجل
الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

"ضميري هو مقياسي الأول والأخير وميهمنيش المجتمع".. أبرز تصريحات نسرين طافش

نسرين طافش
نسرين طافش

تصدرت الفنانة السورية نسرين طافش محرك البحث الشهير "جوجل" وذلك بعد تصريحاتها حول الطلاق والنصائح التي وجهتها للنساء المطلقات، وفي ذلك التقرير يرصد تحيا مصر أبرز هذه التصريحات.

نسرين طافش: لا يوجد شر مطلق 

أشارت نسرين طافش خلال لقاؤها في أحد القنوات أن الإنسان لا يستطيع التحكم في الكوارث الطبيعية ولكنه يستطيع التحكم في نفسه وأن هناك دائما بصيص نور في الكوارث الطبيعية وهو أنها تجعلنا لا نتوقف عن حب بعض .

وأن لا يوجد ما يسمي بالشر المطلق ولا الخير المطلق وأنها تطبق هذا المعتقد على حياتها الشخصية من خلال عدم المشاركة في أي نشاط تشعر أن في مضمونه مشاعر كراهية أو شر.

وأوضحت انها تطورت من شخصيتها من خلال اشتراكها بدورات التنمية البشرية التي بدأتها مع دكتور إبراهيم الفقي وأكملتها مع دكتور أحمد عمارة وأشارت ان الانسان يظل طوال حياته يتعلم ولا يقف عند حد معين ويجب على كل انسان ان يبدأ كل يوم وكأنه اول يوم له في الحياة وأن الشئ الحقيقي الوحيد في الحياة هو المحبة .

وعرفت شخصيتها من وجهة نظرها حيث قالت: أنا روح بتجربة أرضية واسمى نفسي "light worker" وانا في مجال التمثيل لنشر النور سواء في مجال الفن أو السوشيال ميديا أو في حياتي الشخصية. 

وأكدت أن اختلاف جنسياتها بين الجزائرية والسورية والفلسطينية تعلمت منه الكثير حيث تنوعت ثقافتها فتعلمت من الثقافة الجزائرية حب فن الراي واللبس والتراث ومن سوريا تعلمت الثقافة والفنون والحضارة ومن فلسطين تعلمت القوة والاصرار رغم كل الصعوبات وان لا يوجد حدود .

نسرين طافش: وجود الرجل في حياة المرأة يجعلها قوية

أكدت أن المرأة بمفردها تكون قوية ولكن اذا كانب بجوارها رجل مثقف وواعي وناضج ستكون أقوى، وعن وجود رجل في حياة نسرين طافشت نبهت وقالت:  يجب أن يكون رجل واعي وناضج مش اى رجل.

والجدير بالذكر انفصلت الفنانة نسرين طافش عن زوجها في الفترة الماضية وخاضت تجربة الطلاق للمرة الثانية واوضحت ان حياة الفنان تكون مثل أى زوجين عندما لا يكون هناك تفاهم يحدث الطلاق وان الله حلل هذا فلماذا يحرمه الجاهلون.

واشارت أنها عاشت لحظات ضعف وانكسار و لا يوجد طلاق هين وأن الحياة تجارب ومع كل تجربة جديدة  يتعلم الشخص وان الله لم  يحدد عدد معين للطلاق والزواج.

نسرين طافش تقدم نصائح للمطلقات 

نصحت نسرين طافش النساء وقالت: يجب ان لا نعطى الامور اكبر من حجمها ومن المفترض أن لا يكبت  الإنسان مشاعره ويتفهم طبيعتة،  والغلط الذي تقع فيه معظم النساء أنهم يقفزن من مرحلة الانفصال الى مرحلة "انا عايشة حياة طبيعية" واكدت انها بعد الطلاق ظلت فترة بعيدة عن السوشيال ميديا .

والنساء في العالم العربي يخافون من مواجهة  مشاعرهم وبالعكس يجب الاعتراف بحقيقة المشاعر من حزن او غضب ويجب طلب المساعدة بعد الأزمات.  

نسرين طافش: أخر همي المجتمع 

وأكدت أن اخر ما يشغلها هو رأى الناس أو كلام المجتمع وقالت:"ضميري مقياسي الاول والاخير ويجب ان نخفض من أهمية أراء الاخرين، وأن بعد طلاقها لم تهتم بما قالوه عنها وعبرت عن الأخبار بأنها "جلسة نميمة"

وطلبت من أي إمرأة ألا تخف لان مشاعر الخوف  مشاعر وهمية والخوف غير حقيقى، وأن الشئ الوحيد الذي يجب علينا ان نخاف عليه هو الانسانية.

تابع موقع تحيا مصر علي