عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تخفيضات 30%.. أسعار الدواجن المجمدة بالأسواق اليوم

الدواجن
الدواجن

تسعى الحكومة المصرية جاهدة لمواجهة أزمه الدواجن، وتوفيرها بأقل الأسعار للمواطنين وخاصة قبيل قرب شهر رمضان الكريم بسبب اعتماد معظم المواطنين على اللحوم البيضاء باعتبارها مصدر أساسي للبروتين وثمنها في المتناول، حيث قامت الحكومة بحل أزمة ارتفاع أسعار الدواجن بجميع أنواعها في الأسواق المحلية من خلال الاستيراد من الخارج ما يصل إلى 50 ألف طن من الدواجن وخصوصا بعدما وصل سعر الكيلو الواحد منها إلى حوالي 95جنيها.

أسعار الدواجن المجمدة

كما قامت وزارة التموين والغرف التجارية بالإعلان عن أسعار الفراخ حيث يبلغ سعر الدواجن المجمدة لوزن الكيلو و 100 جرام حوالي 71.5 جنيها، بينما يبلغ سعر الفرخة لوزن كيلو و200 جرام إلى حوالي 78 جنيها، كما يبلغ سعر الكيلو الواحد من الفراخ المجمدة المستوردة نحو حوالي 60 جنيها ولكن بالمكسب ستباع بسعر 65 جنيها.

كما نفت الحكومه الشائعات التي يدعيها البعض من افتعالها لهذه الأزمه من أجل الاستيراد من الخارج وخصوصا الاستيراد من دولة البرازيل باعتبارها في المركز الأول في إنتاج الدواجن، مؤكدتا أن هذه الادعاءات ليست لها اساس من الصحة.

كما طمأن حازم منوفي ،رئيس شعبة المواد الغذائية، المواطنين من صلاحية الدواجن المستوردة مفيدا بأنه يتم إجراء العديد من الفحوحات والاختبارات الدقيقة من أجل التأكد من سلامتها على صحة المواطنين.

أسعار البيض البلدي و الأبيض و الأحمر في الاسواق المحلية

وصل سعر كرتونة البيض البلدي إلى حوالي 136 جنيها.
وصل سعر كرتونة البيض الأبيض إلى حوالي 124 جنيها و بالمكسب في المحلات التجارية ستباع بسعر 130 جنيها.
وصل سعر كرتونه البيض الاحمر الى 126 و بالمكسب في المحلات التجارية ستباع بسعر 133جنيها.

تابع موقع تحيا مصر علي