عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أقل بـ 25 جنية فى الكيلو.. تعرف على أسعار الفراخ البرازيلي وأماكن بيعها

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تعرف على أسعار الفراخ البرازيلي المستوردة وأماكن بيعها.. حيث بدأ المواطنون فى البحث عن أماكن بيع الفراخ المستوردة البرازيلي المجمدة بدون أحشاء وذلك بسبب فارق السعر بينها وبين اسعار الفراخ فى السوق المحلى والأسواق الشعبية ، حيث أنها أقل من الفراخ فى الأسواق بفارق 25 جنية فى الكيلو الواحد وهى فراخ تطرحها وزارة التموين والتجارة الداخلية من أجل التيسير على المواطنين وعدم تعرضهم لجشع التجار .

تحيا مصر

أسعار الفراخ البرازيلي فى الأسواق

جاءت أسعار الفراخ البرازيلي كالتالى :

أسعار الفراخ البرازيلي المستوردة وزن 1.5 كجم يبلغ 95 جنيه.

أسعار الفراخ البرازيلي المستوردة وزن 1100 جرام بسعر 71.5 جنيه.

أسعار الفراخ البرازيلي المستوردة وزن 1200 جرام بسعر 78 جنيه.

أماكن بيع الفراخ البرازيلي للمواطنين 

أماكن بيع الفراخ البرازيلي للمواطنين من خلال منافذ " أهلا رمضان" ةالمجمعات الاستهلاكية ومنافذ وزارة الزراعة والقوات المسلحة وبعض الهايبرات والموالات الكبري داخل المحافظات.

وفى السياق أكدت وزارة التموين أنها تستورد الفراخ من دول خالية من أي أمراض للدواجن، بعد التأكد من مدى سلامتها وصلاحيتها لتخزينها وطرحها في الأسواق التجارية.

كما أكد عبد العزيز السيد رئيس شعبة الدواجن بالغرف التجارية، في بيان صحفي، أنّ الدولة اتجهت لاستيراد كميات ضخمة من الدواجن المجمدة المستوردة، لسد احتياجات المواطنين من الدواجن، موضحًا أنّ أسعار الدجاج المجمد تبدأ من 65 جنيهًا للكيلو الواحد، وتصل حتى 90 جنيهًا حسب النوع والوزن وذلك بسبب دخول شهر رمضان وتيسيرا على المواطنين.

وقال الدكتور ثروت الزيني ، نائب رئيس اتحاد منتجي الدواجن ، فى تصريحات سابقة إن أزمة ارتفاع أسعار الفراخ والبيض في الأسواق المصرية خلال الفترة الحالية تعود لعدة عوامل أهمها ارتفاع أسعار الدولار والذي ينعكس على أسعار الأعلاف المرتبط ارتباطا وثيقا بـ أسعار الدواجن والبيض خاصة ونحن مقبلون على موسم شهر رمضان المعظم.

تابع موقع تحيا مصر علي