عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ولاء التمامي: الاستراتيجية الوطنية لمكافحة البطالة انطلاقة كبيرة للاقتصاد ومكسب كبير لمصر بتوجيهات السيسي

 النائبة ولاء التمامي
النائبة ولاء التمامي

أكدت النائبة ولاء التمامي،عضو لجنة القوي العاملة بمجلس النواب، على أهمية الاستراتيجية الوطنية لمكافحة البطالة انطلاقة كبيرة للاقتصاد الوطني، ومكسب كبير للاقتصاد الوطني بتوجيهات السيسي في ظل انطلاقة كبيرة للاقتصاد المصري خلال السنوات المقبلة، بفضل رؤية شاملة للاصلاح المالي والاقتصادي يقودها الرئيس السيسي.

تحيا مصر

خفض معدلات البطالة

ونوهت التمامى فى تصريحات صحفية للمحررين البرلمانيين اليوم، إن مصر استطاعت خفض معدلات البطالة من خلال العديد من المشاريع الإستراتيجية والعملاقة التي تنفذها الدولة خلال السنوات الماضية، ومنها المدن الجديدة والعاصمة الإدارية الجديدة ومشاريع ضخمة غير مسبوقة.

إعداد استراتيجية وطنية متكاملة لمكافحة البطالة

ولفتت عضو مجلس النواب، أن إعلان الحكومة تنفيذ تكليفات الرئيس السيسي بإعداد استراتيجية وطنية متكاملة لمكافحة البطالة، معتبرا هذه الاستراتيجية بمثابة خطوة مهمة فى ظل المتغيرات العالمية وخاصة الحرب الروسية الأوكرانية، والتي خلقت أزمة اقتصادية عالمية نتج عنها ما يعرف بظاهرة الركود التضخمي في العالمي وللحفاظ على معدلات النمو الحالي.

رفع معدلات التشغيل،

وشددت ولاء التمامى، على ثقتها التامة في قدرة الحكومة على تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لمكافحة البطالة والتى ستساهم بشكل كبير في رفع معدلات التشغيل، ومكافحة البطالة خاصة أن الاستراتيجية ستعمل على تحقيق الربط الكفء بين فائض قوة العمل من الشباب والطاقات الوطنية غير المستغلة وهو ما سينعكس على تحسين دخول المصريين ومستوي معيشتهم.

واختتمت، ان الاستراتيجية الوطنية لمكافحة البطالة نقلة اقتصادية للمستقبل، ستعمل على استيعاب كل الأيدي العاملة والتصدي للبطالة.

تابع موقع تحيا مصر علي