عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

اتحاد الكرة يناقش خطة التطوير مع مندوب الفيفا

تحيا مصر

ترأس جمال علام، رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، اجتماع فني اليوم، الخميس، بالقاهرة لعرض خطة تطوير الكرة المصرية خلال الفترة المقبلة، حيث حضر الاجتماع البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر والبرازيلي روجيرو ميكالي. 

اجتماع فني لتطوير الكرة المصرية 

وحضر الاجتماع أنتوني بافو عضو لجنة التطوير الفني بالاتحاد الدولي للعبة "فيفا" والدكتور جمال محمد علي مدير إداره المدربين بالاتحاد المصري، والدكتور بلحسن مالوش عضو التطوير الفني بالاتحاد الافريقي والدولي المسؤول عن دول شمال افريقيا.

وعرض بافو خطه الاتحاد الدولي "TDS" لتطوير كرة القدم، وقال إن مصر من الدول التي يضعها الاتحاد الدولي في التصنيف الأول في اهتمام الدولة بكرة القدم، وعرض كيفية استفادة مصر من نظام "TDS"، وذكر بافو عدم اهتمام الإدارة الفنية سابقا الاستفادة من الميزانية التي يقدمها الاتحاد الدولي للتطوير.

وعرض الدكتور جمال محمد علي 4 مشروعات للتطوير، الأول عن الحديث في تكنولوجيا تحليل الأداء، والثاني عن تطوير وتقنين الأحمال التدريبية، والثالث تطوير مدربي حراس المرمى، والرابع تطوير مدربي كره القدم للسيدات.

اتحاد الكرة يقرر قيد لاعبي الزمالك 

وافق اتحاد الكرة برئاسة جمال علام، على قيد صفقات نادي الزمالك الشتوية، وذلك فور تلقيهم إخطارًا من رئيس لجنة التظلمات بالجبلاية، يُفيد بموافقتهم على قيد الصفقات الشتوية التي أجراها النادي خلال الفترة الماضية.

وقال رئيس لجنة التظلمات عادل الشوربجي في تصريحات صحفية اليوم الأربعاء الموافق 22 من فبراير الجاري، أنا نادي الزمالك سجل لاعبيه قبل غلق باب القيد، لكن اتحاد الكرة رفض استسلام أي مبالغ مالية من رئيس النادي، وه أمر غير مفهوم، فالزمالك مطالب الآن بسداد رسوم قيد لاعبيه فقط.

تشكيل لجنة الانضباط من جانب اتحاد الكرة

في سياق آخر، قرر مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، في اجتماعه صباح اليوم الأحد الثاني عشر من فبراير، برئاسة جمال علام، اعتماد تشكيل لجنة الانضباط والقيم والأخلاق بالاتحاد، برئاسة المستشار عزت سيد عبد العزيز خميس مساعد وزير العدل السابق.

وتضم اللجنة التي يترأسها المستشار عزت خميس كلًا من المستشار محمد شيرين فهمي عبد الحميد رئيس محكمة أمن الدولة السابق نائبًا للرئيس، المستشار عصام الدين أحمد محمد فريد رئيس محكمة استئناف القاهرة السابق، المستشار إيهاب السيد عبد المطلب عثمان نائب رئيس محكمة النقض السابق والمستشار عزت أبو زيد عبد العزيز سلام رئيس هيئة النيابة الإدارية السابق في عضوية اللجنة.

تابع موقع تحيا مصر علي