عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مصطفى بكري: التجار الجشعون يصنعون الأزمات.. فيديو

مصطفى بكري
مصطفى بكري

شن الإعلامي مصطفى بكري، هجوما حادا على التجار الذين وصفهم بالجشعين، قائلا :" التجار الجشعين يشاركون في زيادة حدة الأزمة".

تحيا مصر

وأضاف بكري، خلال حلقة اليوم من برنامجه "حقائق وأسرار" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"،:" بلادنا تتعرض لحرب اقتصادية، ونواجه أكثر من 20 تهديد اقتصادي وسياسي وعسكري، والغرض من ذلك ضرب استقرار الدولة".

بكري: الشعب المصري عاش فترات صعبة من الاضطرابات

وتابع:" الشعب المصري عاش فترات صعبة من الاضطرابات، معقبا :"لولا تضحيات الجيش المصري في 25 يناير 2011، كانت ستنهار الدولة".

وواصل :"الشعب المصري متمسك بأرضه وتراثه الوطني، مؤكدا أن معدن الشعب المصري يظهر في وقت الأزمات، معقبا :"مصر لا يمكن تقسيمها لا جغرافيا ولا مجتمعيا".

و أردف :"هناك من يحاولون المزايدة في وقت الأزمات، مختتما:" ما تفعل الدولة المصرية، هو إعادة بناء مصر".

وفي وقت سابق، انفعل الإعلامي مصطفى بكري،  بسبب ارتفاع سعر كيلو اللحم من 180 جنيها إلى190 جنيها حاليا في الأسواق.

وقال بكرى،:" الناس هتتجن ومش معقول كيلو اللحمة يصل لـ 300 جنيه".

بكري: حاكموا التجار عسكريا

وأضاف :"لا توجد رقابة صارمة على التجار، وكل تجار يبيع كل منتج بمزاجه، مؤكدا أن المواطن المصري أصبح الآن فريسة لجشع التجار، فكل تجار يريد أن يمص دم المواطن".

وتابع الإعلامي مصطفى بكري، مطالبا بمحاكمة التجار الذين يرفعون أسعار السلع عسكريا، معقبا :" جميع الطبقات الاجتماعية تعاني من ارتفاع الأسعار في كافة السلع".

بكري: كيلو الدواجن تخطى ال90 جنيه 

وأشار إلى أن الفترة الأخيرة شهدت حالات كثيرة من حالات الغش، وكانت البداية من إحدى السيدات التي أعلنت عن اكتشافها وجود فضلات فئران في قطعة لانشون كانت قد اشترتها للأكل.

وتابع "السوق يعج بالأشخاص معدومي الضمير والدليل على ذلك الأنواع الكثيرة من الجبنة التي يستخدم في مكونات تصنيعها مواد غير صالحة للاستخدام الآدمي، ويجب على الجهات المعنية بذل الجهود لمقاومة كل غشاش يعرض صحة المواطنين وأولادهم للخطر". 

تابع موقع تحيا مصر علي