عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إبراهيم عيسى: لدينا حكومة مصرية مهتمة بالحوار والنقاش

إبراهيم عيسى
إبراهيم عيسى

ثمن الإعلامي إبراهيم عيسى، دعوات الحوار الوطني ، منوها بأن إجراء الحوار الوطني مهم للغاية وانعقاد الحوار الوطني في حد ذاته نجاح لأنه يدل على قدرة إجراء الحوار الوطني وبناء الجسور بين الآراء المتناقضة.

تحيا مصر 

وأكد الإعلامي إبراهيم عيسى، في تعليق ببرنامج "حديث القاهرة"، المذاع على قناة القاهرة والناس، أن إجراء الحوار الوطني والنقاش بين القوى المختلفة شيء راق جدا ويرقي في المجتمع، ويجعل هناك مساحة طاقة وتفاؤل مهمة خصوصا في ظل الأزمة الاقتصادية الخانقة.

إبراهيم عيسى: إجراء الحوار الوطني مهم للغاية

وأضاف :"لما يبقى في المحصلة وفي هذه اللحظة يكون في حوار ينفتح وخصوصا أنه مدعو إليه من عام ونحتاجه الآن في مجتمعاتنا بقوة"، معقبا :"التوقف عن نقاش تجاربنا السابقة أدى إلى أننا نكرر أخطاءها ونكاد لا نتعلم منها أبدا".

وأثنى الإعلامي إبراهيم عيسى، على نشاط الحكومة للمشاركات المجتمعية من خلال تدشين منصة للمشاركة المجتمعية كأكبر قناة اتصال بين الحكومة والمواطنين، معقبا :"الحكومة توجه دعوة للمواطنين عبر خبرائهم ومتخصصيهم للدخول في حوار عبر هذه المنصة".

إبراهيم عيسى: تدشين منصة للمشاركة المجتمعية 

وتابع:" هذا النقاش المجتمعي مطروح منذ 8 ديسمبر الماضي، مؤكدا أن لدينا حكومة مصرية مهتمة بالحوار والنقاش وتعمل تصورات وسياسات واستراتيجيات بحوارات مع المتخصصين والمفكرين والأسماء المهتمة والمعنية بشئون بلدها".

واختتم: "احنا من حيث الشكل في مشكلة في الواقع المصري وزمان كان طول الوقت كان في حرص من الدولة المصرية على تستيف الورق واهتمام كبير بالشكل ومش مهم الموضوع وهذا هو الوضع طوال سبعين سنة، ويبدو أنه حتى بقى في مشكلة في الشكل وبلاش نندهش في المضمون والمحتوى ومحتاجين نعيد الاعتبار للشكل".

وفي وقت سابق، أكد الإعلامي إبراهيم عيسى، أن الدولة المصرية تعرض بعض شركاتها الان وطرحتها للبيع على القطاع الخاص والاستثمار الأجنبي، معقبا :"مصر تعيش الآن اقتصاد حر، وهو منهج وشكل في الاقتصاد".

تابع موقع تحيا مصر علي