عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد رفض الجمهور دورها بالضاحك الباكي.. لقطات في حياة فردوس عبد الحميد بذكرى ميلادها

فردوس عبد الحميد
فردوس عبد الحميد

على الرغم من تنوع أعمالها الفنية المختلفة ولكنها أبدعت في تقديم الأدوار الدرامية بجدارة، منذ ظهورها الأول في  فيلم "على من نطلق الرصاص" سنة 1977 وبعدها ظلت تخطو خطوات واثقة نحو النجاح.

تحيا مصر تكش ف أبر محطات في المشوار الفني للفنانة فردوس عبد الحميد.

تصادف اليوم ذكرى ميلاد الفنانة الجميلة فردوس عبد الحميد التي أمتعتنا بكل أعمالها الفنية والدرامية التي أصبحت من خلالها بصمة في تاريخ الدراما المصرية فكانت كل أدوارها منذ البداية تكشف عن موهبة وتمكن ظهر لنا مع الوقت من خلال أعمالها المختلفة.

نشأة فردوس عبد الحميد 

ولدت فردوس عبد الحميد في فبراير سنة 1947 في محافظة الأسكندرية ومنذ صغرها وهي عاشقة الفن والتمثيل فالتحقت بالمعهد العالي للفنون المسرحية قسم التمثيل وحصلت على البكالوريوس من نفس المعهد ثم انطلقت كالشعاع الذي أنار جانب جديد من جوانب الدراما.

بدأت مشوارها الفني عندما رشحها المخرج كمال الشيخ في السينما أول مرة للمشاركة في فيلم "على من نطلق الرصاص" ولكن ذاع صيتها واكتسبت شهرة كبيرة بعد مسلسل ميزو مع الفنان الراحل سمير غانم سنة 1977.

زواج فردوس عبد الحميد 

تزوجت الفنانة فردوس عبد الحميد للمرة الأولى من الفنان نبيل الحلفاوي وأنجبت منه ابنها خالد الحلفاوي الذي تشبع من الفن وتربي في أسرة فنية وأصبح مخرجا، ثم انفصلت عن  "الحلفاوي" وتزوجت من المخرج محمد فاضل و أنجبت منه ابنها أحمد.

أهم أعمال فردوس عبد الحميد

تنوعت أعمالها بين الأفلام والمسلسلات والمسرح وحققت نجاحا في كل أدوارها خاضت تجربة السينما من خلال عدد من الأفل ام من بينهم حب فوق البركان، الجنة تحت قدمها، البؤساء، وتمضي الأيام، طائر على الطريق، الحريف، الطوق والأسورة، حبيبي أصغر مني، طالع النخل قضية الأستاذة عفت، ناصر 56، كوكب الشرق.

وقدمت عدد كبير من المسلسلات من ضمنها: الإنسان والحقيقة، أم العروسة، حكايات ميزو، ماشي يا دنيا ماشي الغربة، ص احب الجلالة الحب، المشربية، أبنائي الأعزاء شكرا،  ليلة القبض على فاطمة، موال الحب والغضب، العائلة والناس، أدهم وزينات وال3 بنات، وعدد كبير اخر من الأعمال الدرامية.

اخر ظهور للفنانة فردوس عبد الحميد 

يعتبر مسلسل الضاحك الباكي الذي قدمه الفنان عمرو عبد الجليل  هو اخر عمل شاركت فيه الفنانة فردوس عبد الحميد ودارت  أحداث  المسلسل حول شخصية الراحل العبقري نجيب الريحاني وقدمت فردوس عبد الحميد شخصية  أمه. وواجه دورها في المسلسل الكثير من الهجوم والنقد بسبب أن سنها أكبر من أن تقدم شخصية أم نجيب الريحاني وعبرت عن غضبها في إحدى التصريحات الصحفية وقالت:"ما حدث معي تنمر وليس نقد" 

والجدير بالذكر أن مسلسل الضاحك الباكي شارك فيه عدد من النجوم أبرزهم  عمرو عبد الجليل، رزان مغربي، محمد سليمان، فردوس عبد الحميد، مصطفى شوقي، هاجر الشرنوبي، تأليف محمد الغيطي، إخراج محمد فاضل.

تابع موقع تحيا مصر علي