عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

انهيار زوجة وشقيق شادي زيدان أثناء تشييع جثمانه

جنازة شادي زيدان
جنازة شادي زيدان _ أرشيفية

انهارت زوجة شادي زيدان وشقيقه وائل زيدان أثناء تشيع جنازته بسوريا وسط حضور الأقارب والأصدقاء ونجوم الفن.

تحيا مصر يرصد انهيار عائلة شادي زيدان أثناء تشيع جنازته.

شادي زيدان من عائلة فنية

الفنان الراحل هو شقيق الممثلين السوريين “أيمن زيدان” و “وائل زيدان” وقد عُرف بأعماله الخيرية والإنسانية، وآخرها تحوله للمناطق التي ضربها الزلزال في سوريا للمساعدة في إنقاذ وإغاثة المنكوبين.

وفاة شادي زيدان

وأعلنت نقابة الفنانين في سوريا أمس الجمعة 24 فبراير 2023، وفاة الفنان السوري شادي زيدان عن عمر يناهز الـ 49 عاما، وذلك بعد معاناة مع المرض استوجب نقله بصفة استعجالية إلى المستشفى.

شادي زيدان ولد في 1 يناير 1974 في دمشق، وقدم العديد من الأعمال الدرامية المميزة منها مسلسل محروس، رجال العز، عائلة ست نجوم، جواد الليل وغيرها من المسلسلات الدرامية.

عزاء شادي زيدان

ويقام عزاء الراحل يوميّ السبت والأحد في منزله في الرحيبة من الساعة 4 إلى الساعة 8 مساء، ويومي الاثنين والثلاثاء في صالة دار السعادة من الساعة 6 وحتى الساعة 8 مساء.

شارك في مسلسل "أنشودة المطر" من إخراج باسل الخطيب و في العديد من الأعمال التليفزيونية منها: مسلسل "طيور الشوك" للكاتب قمر الزمان علوش وإخراج الفنان أيمن زيدان. ومسلسل "عائد إلى حيفا" من إخراج باسل الخطيب ومن تأليف غسان نزال، عن قصة للكاتب الفلسطيني غسان كنفاني؛ ومسلسل "هولاكو " سيناريو وحوار "د. رياض عصمت" إخراج باسل الخطيب.

ونعت نبيلة عبيد الفنان شادي زيدان عبر حسابها بموقع تبادل الفيديوهات والصور إنستجرام قائلة: «تألمت كثيرا بوفاة الفنان السوري شادي زيدان شقيق النجم السوري الكبير أيمن زيدان، ورحيله خسارة كبيرة للأسرة الفنية في مصر وسوريا والعالم العربي.. البقاء لله خالص العزاء لنا، وإنا لله وإنا إليه راجعون».

ونعته الفنانة الأردنية صفاء سلطان عبر حسابها بموقع تبادل الفيديوهات والصور إنستجرام قائلة: «ما بعرف نعزي حالنا ولا نعزي عيلتك يلي هي عيلتنا ولا نعزي والدتك ولا أولادك أحبابك كتار وانت شخص ما رح تتكرر بأخلاقك ومحبتك وطاقتك الحلوة وطيبة قلبك رحت لمكان أحسن بكتير يا شادي سلملي على بابا.. دخيلك يا الله هالقلب شو بدو يتحمل… الرحمة لروحك يا طيب يا رفيقي».

وأضافت قائلة: «الصبر والسلوان لكل عائلة زيدان الغوالي والصبر والسلوان ربي يغفر لك ويجعل مكانتك عالية في جنات النعيم ولا حول ولا قوة إلا بالله».

تابع موقع تحيا مصر علي