عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

3 سيناريوهات تنتظر منتخب الشباب للتأهل لدور ربع النهائي من بطولة إفريقيا

منتخب مصر
منتخب مصر

يلتقي منتخب مصر للشباب بقيادة محمود جابر، مع منتخب السنغال اليوم في تمام الساعة السابعة، خلال المواجهة التي ستجمع بين الفريقين على استاد القاهرة في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات ببطولة الأمم الأفريقية المؤهلة التي تحتضنها مصر في الفترة من 19 فبراير  الجاري، وحتى 11 مارس المقبل.

ورغم تأزم موقف منتخب مصر إلا أن كل الفرص متاحة للتأهل لكن يتوقف ذلك على نتائج الفرق الأخرى، حيث يملك منتخب شباب مصر فرصة للتأهل كثاني المجموعة دون النظر لنتائج المجموعات الأخرى والدخول في حسابات التأهل ضمن أفضل مركز ثالث.

سيناريوهات تأهل مصر إلى الدور المقبل

في حالة انتصر منتخب مصر للشباب على السنغال يصبح رصيد الفراعنة 4 نقاط بهدف دون رد على الأقل، ووقتها سيكون فارق الأهداف« 0 »على الأقل.

وينتظر منتخب مصر فوز موزمبيق على منتخب نيجيريا بفارق أهداف قليل من أجل التأهل إلى الدور المقبل كثاني المجموعة بفارق الأهدافـ ومن الممكن التأهل ثالثا في حالة تفوق موزمبيق بفارق الأهداف، ليتواجد منتخب السنغال في المركز الأول ثم موزمبيق ثم مصر، مع انتظار نتائج المجموعات الأخرى.

ويمتلك منتخب مصر فرصة قد تبدو مستحيلة حتى وإن هزم أمام السنغال في الجولة الأخيرة، في تلك الحالة يكون رصيد منتخب مصر نقطة واحدة فقط، وينتظر منتخب الشباب موقف المجموعتين الثانية والثالثة على أن يكون فارق الأهداف مع ثالث إحدى المجموعتين لمصلحة شباب الفراعنة.

تصريحات محمود جابر قبل مواجهة مصر والسنغال 

وقال محمود جابر مدرب الفراعنة، عن لقاء الجولة الأخيرة والمنتظرة للمنتخب أمام نظيره السنغال، خلال المؤتمر الصحفي: “ نعمل على تجهيز اللاعبين نفسيًا قبل مباراة الغد، وهناك استجابة واضحة منهم”.

وأضاف: “ لا نحتاج إلا الهدوء والتركيز ودعم اللاعبين قبل المباراة المرتقبة، ونتمسك بالأمل حتى النهاية، وغياب التوفيق سبب ضياع الفوز على نيجيريا”.

وواصل: : “ راضٍ عن برنامج إعداد المنتخب للبطولة، ولا أتهم أحدًا بالتقصير، ولا أتابع وسائل التواصل الاجتماعي وكل تركيزي مع الفريق”، وأتم: “ علاقتي باللاعبين ممتازو وأعرف كيف أتعامل مهم”.

تابع موقع تحيا مصر علي