عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محمود جابر يعلن تشكيل منتخب مصر لمواجهة السنغال في كأس الأمم الإفريقية

منتخب مصر
منتخب مصر

أعلن محمود جابر المدير الفني لمنتخب مصر للشباب مواليد 2003، تشكيل منتخب الفراعنة لمواجهة منتخب السنغال، خلال المواجهة التي ستجمع بين الفريقين على استاد القاهرة في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات ببطولة الأمم الأفريقية المؤهلة التي تحتضنها مصر في الفترة من 19 فبراير  الجاري، وحتى 11 مارس المقبل.

تشكيل منتخب مصر لمواجهة السنغال 

حراسة المرمى: مصطفى مخلوف .

خط الدفاع: عمر فايد - عبد الرحمن جودة - أحمد رضا .

خط الوسط: رأفت خليل - خالد عوض - محمد حمدي - ماجد هاني  .

خط الهجوم: أحمد عبد الرحيم ايشو - يوسف حسن  - أحمد شريف.

سيناريوهات تأهل مصر إلى الدور المقبل

في حالة انتصر منتخب مصر للشباب على السنغال يصبح رصيد الفراعنة 4 نقاط بهدف دون رد على الأقل، ووقتها سيكون فارق الأهداف« 0 »على الأقل.

وينتظر منتخب مصر فوز موزمبيق على منتخب نيجيريا بفارق أهداف قليل من أجل التأهل إلى الدور المقبل كثاني المجموعة بفارق الأهدافـ ومن الممكن التأهل ثالثا في حالة تفوق موزمبيق بفارق الأهداف، ليتواجد منتخب السنغال في المركز الأول ثم موزمبيق ثم مصر، مع انتظار نتائج المجموعات الأخرى.

ويمتلك منتخب مصر فرصة قد تبدو مستحيلة حتى وإن هزم أمام السنغال في الجولة الأخيرة، في تلك الحالة يكون رصيد منتخب مصر نقطة واحدة فقط، وينتظر منتخب الشباب موقف المجموعتين الثانية والثالثة على أن يكون فارق الأهداف مع ثالث إحدى المجموعتين لمصلحة شباب الفراعنة.

تصريحات محمد بركات عن منتخب الشباب 

وقال بركات عبر برنامج (الريمونتادا) بقناة (المحور) إن الجميع استبشر خيراً بإقامة البطولة على أرض مصر رغم صعوبة المجموعة التي تضم موزمبيق والسنغال ونيجيريا.

وأضاف:" بعد أول مباراتين للمنتخب ، الكثيرون وأنا منهم نرى أن أداء منتخب الشباب ليس مرضياً ولا يليق بطموحنا وكون المهمة أصبحت أصعب بالنسبة لنا في سباق التأهل عن هذه المجموعة".

وتابع:" منتخب السنغال بالطبع أقوى لأنه حصد 6 نقاط في أول جولتين وضمن التأهل لربع النهائي ، وبالتالي مواجهته يوم السبت المقبل ستكون صعبة للغاية وأصبح موقفنا كمنتخب صعب".

وأشار إلى أن هناك مشاكل فنية عديدة على أرض الملعب سواء في الجمل التكتيكية الغائبة أو عدم الفاعلية أمام المرمى واستغلال الفرص التي تسنح للمنتخب موضحاً أن المنتخب يضم لاعبين جيدين ولديهم إمكانيات فنية.

تابع موقع تحيا مصر علي