عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تضامن عربي بعد كارثة الزلزال.. رئيس مجلس النواب: سوريا ستعود إلى مكانها الطبيعي فى الجامعة العربية

رئيس مجلس النواب
رئيس مجلس النواب المصري حنفي الجبالي

وصل، اليوم الأحد، عدد من رؤساء البرلمانات والوفود المشاركة فى مؤتمر الاتحاد البرلماني العربي إلى مطار دمشق، وتأتي هذه الزيارة تأكيد على الدعم والتضامن العربي لسوريا بعد الزلزال العنيف الذي ضرب البلاد وأسفر عنه سقوط آلاف القتلى والجرحي

تحيا مصر 

الجبالي: سوريا ستعود إلى مكانها الطبيعي فى الجامعة العربية

أكد رئيس مجلس النواب المصري الدكتور حنفي جبالي فى تصريح للصحفيين فى مطار دمشق الدولى على دعم البرلمانات العربية لسورية ووقوفها إلى جانب شعبها، مشيراً إلى أن سورية ستعود إلى مكانها الطبيعي في الجامعة العربية، وأن هذه الزيارة هي لدعم سورية قيادة وحكومة وشعباً.

وقال جبالي:" جئنا إلى سورية العزيزة الشقيقة للتضامن معها ودعم شعبها بمواجهة تداعيات الزلزال، ونؤكد للشعب السوري أننا أخوة، ونقف إلى جانبه في هذه الظروف الصعبة"، لافتاً إلى أن وفوداً برلمانية عربية أخرى ستصل تباعاً إلى دمشق اليوم بعد أن قرر المؤتمر الـ 34 للاتحاد البرلماني العربي الذي انعقد في بغداد أمس تشكيل وفد لزيارة سورية، تأكيداً على الوقوف إلى جانبها.

سوريا قلب العمل العربي

وفى السياق ذاته ، قال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس النواب العراقي في بيان له إن:" الرئيس الحلبوسي توجه على رأس وفد من الاتحاد البرلمان العربي إلى سوريا". 

من ناحية أخرى، قال رئيس مجلس الشعب السوري حموده صباغ : "هذه الزيارة للتأكيد على أن سوريا هي قلب العمل العربي المشترك ونشكر كل الوفود التي قدمت إلى دمشق".

أكثر من 50 ألف قتيل

وكان رئيس الاتحاد البرلماني العربي رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي، أعلن أمس السبت خلال المؤتمر 34 للاتحاد البرلماني العربي الذي عقد في بغداد عن تشكيل وفد من الاتحاد لزيارة سوريا، تأكيدا على دعم الشعب السوري.

وقال الحلبوسي خلال كلمته أمام المؤتمر الذي أنعقد أمس إن:" سوريا فى الأيام الأخيرة مرت بظروف صعبة إثر الزلزال العنيف الذي أوقع أضرارا بالغة والممتلكات، وكل ذلك يلزمنا جميعا بالسعى والاستمرار فى واجب المساندة والدعم إلى حين انجلاء تداعيات الأزمة وآثارها الصعبة".

ومتابعة لأخر التطورات فى الزلزال المدمر الذي ضرب كل من تركيا وسوريا وحصد آلالاف القتلى والمصابين، فوصل عدد الضحايا في كلا البلدين جراء الزلزال إلى أكثر من 50 ألفا.

تابع موقع تحيا مصر علي