عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الرئيس السيسي: اتقال إننا بنفكر نبيع قناة السويس لكن أنا عارف الشعب واعي ومش هيصدق

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال استعراض خطة الدولة لتنمية سيناء: أن هناك حجم من الشائعات والافتراءات غير طبيعي ، اتقال إننا بنفكر نبيع قناة السويس لكن أنا عارف إن الشعب المصري واعي ومش هيصدق الكلام دا .

تحيا مصر 

وتابع الرئيس عبد الفتاح السيسي، أننا محتاجين من كل الشركات العاملة في سيناء، العمل مع الدولة، خاصة في التنمية التي تتم في سيناء.

قطاع الطاقة والكهرباء 

وقال رئيس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي، خلال كلمته إلى  إن الدولة نفذت 25 مشروعا في سيناء بقطاع الصرف الصحي، بتكلفة 4 مليارات جنيه، متابعا: "ضاعفنا التغطية فيما يخص خدمات الصرف الصحي في سيناء.. من 17 % إلى 40 % في مناطق مختلفة في سيناء في العريش والطور ورفح الجديدة" متابعا: "تم إضافة 420 ميجا وات في قطاع الطاقة والكهرباء.. وتطوير الشبكات والمحولات الموجودة، لتحقيق استقرار الشبكة والتيار الكهربائي في سيناء، مثل إنشاء وتطوير محطة كهرباء بورسعيد في تأكيد على حجم التنمية الشاملة في سيناء، وغيرها من المحطات، وكذلك المحطات الخاصة بالطاقة الجديدة والمتجددة. 

قطاع البترول والاكتشافات الخاصة بالغاز

وأضاف مدبولي: "في قطاع البترول والاكتشافات الخاصة بالغاز تم ضخ استثمارات بتكلفة 18 مليار جنيه في هذا القطاع في شمال سيناء" مشيرا إلى أن التنمية تحتاج إلى تجمعات تنموية، في إطار أيضا مواجهة الزيادة السكانية، متابعا: "ضمن خريطة التجمعات التنموية المنفذة في سيناء تم تنفيذ 17 تجمعا تنمويا متكاملا لأهالي سيناء لخدمة الطبيعة الثقافية في سيناء، في السكن والزراعة والعمل والخدمات، وزيادة نسبة التحضر. جاء ذلك على هامش تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي المعدات المشاركة في تنفيذ خطة الدولة لتنمية وإعمار سيناء،  مؤكدا أن التنمية التي تشهدها شبه جزيرة سيناء متسعة ومركزة وشاملة في كل ربوع المنطقة، حيث جرى إنشاء طرق وكباري وبنية أساسية ومشروعات تنموية، ما يعكس الرؤية والمحاور التي عملت عليها الدولة المصرية حتى تصبح سيناء جزءً لا يتجزأ من مصر.

تابع موقع تحيا مصر علي