عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مطالبات بمنع طرح مسلسل معاوية في العراق .. وmbc: لن يعرض في الدورة البرامجية للشهر الفضيل

مسلسل معاوية
مسلسل معاوية

أثار مسلسل معاوية ابن أبي سفيان، الذي كان من المقرر عرضه ضمن سياق مسلسلات رمضان 2023 على إحدى القنوات العراقية، جدل كبير في مدينة العراق، حيث طالبوا بمنع عرض العمل على قنواتهم.

تحيا مصر يرصد في ذلك التقرير تفاصيل منع عرض مسلسل معاوية أبي سفيان في العراق

منه عرض معاوية أبي سفيان في العراق

وأصدرت هيئة الإعلام والاتصالات العراقية بيان تخاطب به قناة MBC العراق الفضائية، جاء فيه: استنادا إلى الصلاحيات الممنوحة لهيئة الإعلام والاتصالات لتنظيم قطاع الإعلام في جمهورية العراق، وبعد الرصد والمتابعة وورود العديد من الشكاوي المجتمعية إلى الهيئة، بخصوص نية قناتكم بث أعمال فنية تتناول موضوعات تاريخية جدلية، ومنعا لحدوث أي سجال مذهبي خاصة في شهر رمضان المبارك، توجه هيئة الإعلام والاتصالات قناتكم بعدم بث أي عمل فني من شأنه إذكاء السجال والجدل المذهبي حفاظا على أجواء الشهر الكريم، واستقرار البلاد والسلم المجتمعي.

مطالبات بمنع عرض معاوية 

من جانبه ردت mbc العراق في بيان رسمي أخر، جاء فيه: إشارة إلى كتابتكم الموقرة بخصوص عدم بث أي عمل فني من شأنه إذكاء السجال والجدل المذهبي، نود إعلام هيئتكم بأن قناتنا ملتزمة بلائحة قواعد البث الإعلامي الصادرة عن الهيئة ونؤكد لكم أن قناتنا لم تنتج مسلسل معاوية ولن يعرض في الدورة البرامجية للشهر الفضيل والدورات اللاحقة.

رد mbc العراق

تفاصيل مسلسل معاوية

وجدير بالذكر أنه يخوض بطولة مسلسل معاوية كلل من النجوم إياد نصار"، أيمن زيدان، سامر المصري، سهير بن عمارة، وائل شرف، يزن خليل، عائشة بن أحمد، جميلة الشيحي، أسماء جلال، سامر المصري، محمد قريع، خالد حمام، حكيم بلكحلة، حمد مراد، ياسين بن قمرة، غانم الزرلي، وهو من تأليف خالد صلاح، وإخراج طارق العريان.

وتدور قصة المسلسل حول مؤسس الدولة الأموية في دمشق، وتدور أحداثه حول ما يحدث لمعاوية ابن أبي سفيان بعد وفاة عثمان بن عفان، حيث يتولى علي بن أبي طالب الخلافة، بعد ذلك، وبعد فترة من الزمن تستمر الأحداث وصولاً إلى عصر الخلافة الأموية التي ستكون بزعامة معاوية وتتوالى الأحداث في إطار تشويقي.

تابع موقع تحيا مصر علي