عاجل
الأحد 26 مايو 2024 الموافق 18 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

موضوعات قيمة ومسؤوليات تتواصل .. ندوة «إدارة الوقت» أحدث نشاطات أسرة «طلاب من أجل مصر» بالأقصر

تحيا مصر

في إطار دورها الهائل لزيادة الوعي الشبابي وإعداد الكوادر الجامعية التي تليق بالجمهورية الجديدة، نظمت أسرة طلاب من أجل مصر بجامعة الأقصر ندوة بعنوان "إدارة الوقت ومهارة الاتصال الفعال" . 

جاء ذلك ضمن المساعي المتزايدة لأسرة طلاب من أجل مصر، للاهتمام بالموضوعات النوعية المعاصرة التي يسهل تفاعل وتعاطي الشباب الجامعي المصري معها، حيث تحدث في ندوة الأقصر د.ممدوح كامل أستاذ الصحة النفسية بالجامعة حول أهمية الوقت و إدارته وكيفية تنظيمه. 

لاقى ذلك حالة من التفاعل الواضح والنقاش الثري بين طلاب وطالبات جامعة الأقصر، حول أحد أهم الموضوعات التي تشغل حيزا من اهتمامهم في تلك الفئة العمرية، حيث إدارة الوقت ومهارة الاتصال الفعال. 

تلعب أسرة طلاب من أجل مصر مجموعة من الأدوار التي افتقدتها الساحة الجامعية والأكاديمية، حيث باتت أكثر حيوية في اتجاه تنمية القيم الروحية والأخلاقية والوعي الوطني والقومي بين الطلاب، بخلاف إيمانها العميق بالتعبير عن وجهات النظر المسؤولة والرأي الشبابي السديد من خلال الأنشطة الثقافية والفنية والاجتماعية المختلفة.

كما حجزت أسرة "طلاب من أجل مصر" مكانة خاصة في وقت قياسي، اعتمادا منها على بث الروح الجامعية وتوثيق الروابط بين الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعة، واكتشاف مواهب الطلاب وقدراتهم ومهاراتهم وصلقها وتشجيعها.

كما تلعب الأسرة دورا توعويا شديد الأهمية، وتثير فعالية وحيوية داخل الحرم الجامعي، عبر أدواتها نحو توسيع قاعدة ممارسة الأنشطة الطلابية والاجتماعية والثقافية والفنية والرياضية والأنشطة التي تساعد الطلاب على صقل مواهبهم وتنمية قدراتهم واستثمار أوقات فراغهم، واستثمار طاقات شباب مصر وأبنائها، بما يلبي عبورهم السريع نحو الجمهورية الجديدة. 

تابع موقع تحيا مصر علي