عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

القبض على مستريح بتهمة الاستيلاء على 60 مليون جنيه من الأهالى ببنى سويف

ضبط أرشيفية
ضبط أرشيفية

ألقت قوات الأمن ببنى سويف، القبض على شخص بتهمة الاستيلاء على مبلغ 60 مليون جنيه والمعروف باسم " مستريح قرية غياضة الغربية " بمركز ومدينة ببا جنوب المحافظة، بزعم استثمارها في تجارة الأجهزة الكهربائية والأدوات المنزلية والمفروشات.

تحيا مصر 

وتم اقتياد المتهم " ع، م، 36 سنة، مقيم بقرية غياضة الغربية ببني سويف، إلى مركز شرطة ببا، لإجراء التحقيقات معه فيما يتعلق باتهامات بعض الأهالى له بالنصب عليهم والاستيلاء على مبلغ مالي بقدر 60 مليون جنيه.

تفاصيل الواقعة

وتعود تفاصيل الواقعة حينما قدم العديد من الأهالي بقرية غياضة الغربية بلاغات ضد  أحد الأشخاص بتهمة استيلائه على مبلغ 60 مليون جنيه من أهالي قرية غياضة الغربية بمركز ببا، بزعم استثمارها في تجارة الأجهزة الكهربائية والأدوات المنزلية والمفروشات، حسبما ذكر بعض الأهالى والمواطنين بالقرية. 

أهالي القرية 

وقال رجب قرني، أحد الأهالى بقرية غياضة الغربية بمركز ببا ببني سويف، وأحد ضحايا المستريح، إنه تم إنتشار صيت أحد الأشخاص ويدعى " على " من أهالى القرية، وقيامه بتأسيس  شركة للتجارة في الإجهزة الكهربائية، وقيامه بجمع الأسهم المالية للمشاركة في أرباح الشركة والتجارة معه، وأقنعنا بأنه يجمع أسهم يبلع قيمة السهم الواحد 30 ألف جنيه وبفائدة 600 جنيه في الشهر".

وأضاف أن الأهالى بالقرية اقتنعوا تماما بفكرة المشاركة والأسهم الربحية بتجارة الأجهزة الكهربائية والأدوات المنزلية والمفروشات، وما بها من أرباح مالية سريعة بفائدة تبلغ 600 جنيه، مما نتج عنه قيام كل رجل من أهل القرية منحه مبلغ السهم، وصدق في توزيع الأرباح لمدة 4 أشهر فقط، ثم اختفى وإلى الآن لم يظهر له أثر نهائي بعد ذلك. 

وأضاف  محمد زغلول، أحد الأهالى وأحد ضحايا المستريح، أن هذا الشخص يتمتع بسيرة حسنة ورصيدا من الحب والتقدير والاحترام بين كل الأهالى بقرية غياضة الغربية، وأعمالة الخيرية الكثيرة بين الأهالى بداخل القرية،  مما نتج عنه إلى ثقة الناس بشكل عام، أدى إلى منحه الأموال دون آي ايصالات أو ضمانات مالية.

تابع موقع تحيا مصر علي