عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أحمد موسى: الرئيس وعد بالتنمية في سيناء وأوفى.. فيديو

أحمد موسى
أحمد موسى

أشاد الإعلامي أحمد موسى، بكلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي، على هامش تفقده اصطفاف المعدات المشاركة في تنفيذ خطة الدولة لتنمية وإعمار سيناء، قائلا:"السيسي نجح في إحباط مشروع ومخطط الإخوان لتمليك سيناء لغير المصريين من الإرهابيين".

تحيا مصر 

وأضاف موسى، خلال حلقة اليوم من برنامجه "علي مسئوليتي" والمذاع عبر قناة "صدى البلد"،:" الرئيس السيسي وعد المصريين وأوفى بالوعد في تنمية سيناء".

موسى: الجيش المصري حقق التنمية ودحر الإرهاب في سيناء

وتابع:" الفريق أول عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع في ذلك الوقت منع بيع أرض سيناء لغير المصريين وأحبط مشروع الإخوان".

وواصل:" الأرض التي ننميها اليوم، كانت معرضة للبيع من قبل الإخوان، معقبا :" تاريخ هذا الكلام كان قبل 2014 وقت حكم الإخوان".

وأكمل :"الجيش المصري حقق التنمية ودحر الإرهاب في سيناء خلال السنوات الأخيرة، ولن يسيطر علي أرض سيناء سوي الجيش المصري ورجاله".

وفي السياق عينه، أوضح الدكتور محمد الشحات، رئيس هيئة التعمير والتنمية الزراعية، تفاصيل توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي بالانتهاء من استصلاح 600 ألف فدان في سيناء، بنهاية العام الجاري، قائلا:" الرئيس السيسي وجه بضرورة الاعتماد على التنمية الزراعية".

استصلاح 600 ألف فدان في سيناء

وأضاف الشحات، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، بالقول :"سيناء تشهد إعجازًا في القطاع الزراعي، رغم أن استصلاح الأراضي يحتاج إلى مجهود كبير جدًا، ودراسات مكتبية ومعملية وحقلية، وتقارير يتم إرسالها للجهات المختصة؛ من أجل التأكد من صلاحية الأرض للزراعة؛ حيث يتكلف الفدان الواحد حوالي 300 ألف جنيه تمهيدًا لزراعته".

وتابع :"أرض سيناء بكر لم تلوث بالمبيدات الزراعية؛ ومنتجاتها ستكون صالحة للتصدير إلى الخارج، لافتًا إلى أن سيناء يوجد بها 250 ألف فدان محاصيل يتم تصدير منتجات منها إلى الخارج؛ منها الموالح والفراولة المجمدة، كما يتم استهداف زراعة محاصيل استراتيجية مثل القمح وفول الصويا بسيناء".

وواصل:" سيناء تشهد حالة من الاستقرار والأمن؛ ستعمل على زيادة الاستثمار الزراعي لأهل المنطقة، وجذب فرص العمل، مؤكدًا أن سيناء يوجد بها قرى نموذجية لها حظ كبير من التخطيط العمراني، معقبا:" محافظات الجمهورية جميعًا تشهد حالة من التنمية؛ وليس سيناء فقط، و نأمل أن يقلل هذا الاستثمار في فاتورة الاستيراد، وتحقيق الاكتفاء الذاتي".

تابع موقع تحيا مصر علي