عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محمد الباز: من الظلم تحميل الحكومة أزمة ارتفاع الأسعار .. فيديو

 محمد الباز
محمد الباز

كشف الإعلامي محمد الباز، عن سر انخفاض أسعار الدواجن والبيض بالأسواق اليوم، قائلا :" من الظلم تحميل الحكومة ارتفاع الأسعار بشكل مباشر".

تحيا مصر

وأضاف الباز، خلال حلقة اليوم من برنامج "آخر النهار" المذاع على قناة "النهار"، :" الحكومة أفرجت عن العلف اللازم من الموانئ ورغم ذلك ظلت الأسعار كما هي، وعندما نزلت الدواجن المجمدة فجأة نزلت أسعار الدواجن في الأسواق أمس واليوم".

الباز: هناك جشعًا لدى التجار

وتابع:" للأسف هناك جشعًا لدى التجار، وأن الأزمة لا تتحملها الحكومة وحدها، معقبا:" لو أن سياسات الحكومة هي السبب في ارتفاع الأسعار أجزم أن الرئيس لديه طول الوقت والشجاعة بأن يعترف بذلك لو كان صحيحًا".

وواصل:" البعض قد يتملكه اليأس بسبب ارتفاع الأسعار وغيره من المشاكل، لكن ما نراه يتحقق على الأرض من إنجازات أيضًا يجب أن نفخر به ونكون منصفين أمامه".

وأكمل:" الرئيس السيسي تحدث عن أنه لا ينكر ارتفاع الأسعار، منوهًا بأن البعض توقف أمام هذا التصريح وتحدث عن رفض اعتراف الحكومة بأنها السبب". 

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن البعض يحاول نشر الشائعات من أجل عرقلة جهود المصريين في التنمية بمختلف أنحاء الجمهورية.

السيسي: المصريون استحملوا معانا الظروف الصعبة والأسعار الغالية

وقال السيسي، خلال كلمته على هامش تفقده اصطفاف المعدات المشاركة في تنفيذ خطة الدولة لتنمية وإعمار سيناء، أنه لولا وعي الشعب المصري لما واجهنا هذه الشائعات، معقبا: "المصريون استحملوا معانا الظروف الصعبة والأسعار الغالية اللي بتمر بها مصر بقالها أكثر من سنة دلوقتى".

وأضاف: "بعترف إن ارتفاع الأسعار واقع إحنا مش سببه صحيح.. لكن فيه عبء كبير في كل أسرة نتيجة التكلفة العالية بنعيش فيها".

واستعرض الرئيس السيسي مستقلا حافلة، المعدات التي اصطفت بساحة العرض في منطقة وادي الملاك في التل الكبير بمحافظة الإسماعيلية، والتي شملت شاحنات وبلدوزرات ولوادر والتي سيتم استخدامها في تنفيذ خطة الدولة لتنمية وإعمار سيناء.

وتفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اصطفاف المعدات المشاركة في تنفيذ خطة الدولة لتنمية وإعمار سيناء، بمصاحبة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، وعدد من قيادات القوات المسلحة المصرية. 

تابع موقع تحيا مصر علي