عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس الجمهورية العراقية يستقبل عادل بن عبد الرحمن العسومي

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

استقبل رئيس الجمهورية العراقية الدكتور عبد اللطيف جمال رشيد، في قصر بغداد، رئيس البرلمان العربي عادل بن عبد الرحمن العسومي.

تحيا مصر

ضرورة ترسيخ العمل المشترك وتعزيز التعاون النيابي بين جميع الدول

وأكد الرئيس على أهمية دور البرلمان العربي في حل المشاكل التي تعاني منها بعض دول المنطقة العربية من خلال تشكيل لجان بهذا الشأن، مشيراً إلى ضرورة ترسيخ العمل المشترك وتعزيز التعاون النيابي بين جميع الدول، وتقريب الرؤى والأفكار بشأن العديد من القضايا والملفات، لافتا إلى أن العراق مرّ خلال السنوات الماضية بحروب دامية وإرهاب وعنف، واليوم تحيا المدن العراقية حالة أمن واستقرار، حيث لا حلول إلا بترسيخ الأمن والتعايش السلمي والتفاهم بشأن مختلف المسائل.

ضمن أولوياته تعزيز الأمن والسلام والارتقاء بالخدمات الضرورية

وأضاف أن الحكومة لديها برنامج يضع ضمن أولوياته تعزيز الأمن والسلام والارتقاء بالخدمات الضرورية، وإقامة علاقات بناءة مع دول الجوار والمنطقة.

تعافي العراق واستعداده لأخذ دوره البناء في حسن التعايش والتفاهم والعمل 

وأشاد رئيس البرلمان العربي بالنجاحات التي حققها العراق في ترسيخ الأمن والذي يعد رسالة مهمة عن تعافي العراق واستعداده لأخذ دوره البناء في حسن التعايش والتفاهم والعمل حثيثا مع الأشقاء والأصدقاء بما يرسي السلام والأمن والتقدم.

رئيس مجلس القضاء الأعلى العراقي يستقبل رئيس البرلمان العربي

وكان قد استقبل رئيس مجلس القضاء الأعلى العراقي القاضي الدكتور فائق زيدان اليوم الأحد الموافق 26 / 2 / 2023 م، رئيس البرلمان العربي عادل بن عبدالرحمن العسومي، ونائبه الشيخ شعلان الكريم والأعضاء الدكتورة حنان الفتلاوي والسيد ناظم الشبلي والأمين العام المستشار كامل شعراوي.

وقد أشاد رئيس البرلمان العربي بدور القضاء العراقي الذي أعطى صورة إيجابية عن القضاء في الدول العربية، وأبدى دعم البرلمان العربي لجهود القضاء في فرض سيادة القانون وتعزيز مبدأ استقلال القضاء.

تابع موقع تحيا مصر علي