عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

23 يومًا على الشهر الكريم.. موعد استطلاع هلال شهر رمضان 1444

دار الإفتاء
دار الإفتاء

تستطلع دار الإفتاء المصرية، هلال شهر رمضان يوم الثلاثاء الـ 21 من مارس المقبل، الـ 29 من شهر شعبان لعام 1444 هجرية.

وتقعد دار الإفتاء المصرية، احتفالًا رسميًا وشعبيًا لإعلان نتيجة استطلاع هلال شهر رمضان المبارك لعام 1444 هجرية، بمركز الأزهر للمؤتمرات بمدينة نصر.

ومن المقرر أن يحضر الحفل فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، والدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، والدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، والدمتور علي جمعة مفتي الجمهورية السابق، والدكتور نصر فريد واصل مفتي الجمهورية الأسبق، وعدد من السفراء والوزراء وأعضاء بمجلسي النواب والشيوخ، وعلماء  الأزهر والأوقاف.

23 يومًا على الشهر الكريم.. موعد استطلاع هلال شهر رمضان 1444

كانت وزارة الأوقاف، أعلنت أن عدد المساجد التي سيقام بها التهجد وفق خطة المديريات الإقليمية حتى تاريخه (10460) مسجدًا، وبلغ عدد المساجد التي سيقام بها الاعتكاف وفق خطة المديريات الإقليمية حتى تاريخه (6201) مسجد، علمًا بأنه قد تم توجيه المديريات بموافاة رئيس القطاع الديني بأي مساجد أخرى تود أي مديرية إضافتها سواء لصلاة التهجد أو الاعتكاف.

وفيما يلي ننشر إمساكية شهر رمضان 2023، والتي جاءت كالتالي:

وأكد أن الوزارة ستبذل أقصى جهدها في خدمة بيوت الله (عز وجل) وتهيئتها للراكعين والساجدين والذاكرين، سواء في صلاة التراويح أو في صلاة التهجد أو إقامة الاعتكاف، وسائر الشعائر، سائلين الله (عز وجل) أن يبلغنا جميعًا رمضان بكل خير.

تابع موقع تحيا مصر علي