عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«كان أخلاقا تمشي على الأرض».. البرلمان يعلن خلو مقعد النائب أحمد حته و الأعضاء يقفون دقيقة حداد.. ويؤكدون: مثالا يحتذى به للبرلماني المثقف

تحيا مصر

أعلن مجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، خلال الجلسة العامة اليوم، خلو مقعد النائب الراحل أحمد حته، بعد تلقي إخطارا من وزارة الداخلية بواقعة الوفاة حيث نعاه رئيس المجلس والأعضاء ووقفوا دقيقة حداد عليه وقرر المجلس، عملا بالقانون واللائحة الداخلية للمجلس، إخطار الهيئة الوطنية للانتخابات، تمهيدا لإجراء انتخابات تكميلية على المقعد الشاغر.

خلو مقد النائب أحمد حتة بالبرلمان...والأعضاء يقفون دقيقة حداد 

وودع مجلس النواب، عضو لجنة الاتصالات، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الشعب الجمهوري بمحافظة المنيا، أحمد حته، والذي تم انتخابه عن المقاعد الفردية.

ونعى المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، النائب أحمد حته، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الشعب الجمهوري، الذي وافته المنية أمس.

وتقدم مجلس النواب بخالص العزاء والمواساة إلى أسرة الفقيد الراحل، داعياً الله سبحانه وتعالى أن يتغمده بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته، وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

كما تقدم الوكيلين أحمد سعد الدين، ومحمد أبو العينين، والأمين العام للمجلس، بخالص التعازي في وفاة النائب الراحل.

الساعي نحو تحقيق مطالب وطموحات أبنــاء دائرتـــه منـــــذ اليوم الأول

و قال المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب،في بداية الجلسة العامة اليوم،  أنه يعز علينا جميعاً أن ننعـى زميلاً فاضلاً، متواضعاً، طيب الذكر، الزميـل المرحـوم أحمد عبدالمحسن عبدالعظيم أحمد حتــه، والذى وافته المنية بعد تاريخ مشرف من العطـاء، وميراث طويـــل من الدفاع عن قضايا وطنه، والسعى نحو تحقيق مطالب وطموحات أبنــاء دائرتـــه منـــــذ اليوم الأول الذى حمــــل فيـــه أمانة تمثيلهـــم فى مجلس النواب. 

و أضاف رئيس مجلس النواب: فقد كان رحمه الله ــ وبحق ــ مثالاً يحتذى به للبرلمانى المثقف، الواعى، المتفانى في أداء دوره التشريعى والرقابى، والساعي بكل ما يملك من جهد في سبيل تحقيق ما يصبو إليه أبناء دائرته، فترك خلفه ذكرى طيبة، وسيرة عطرة ستظل تحكى عنه سنوات وسنوات.

وتابع جبالي: نـــحـــــن جميعــــــاً، وبقلــــــوب راضيـــــة بقـضـــــاء الله وقـــــدره، لا نملك إلا أن نقــول إلا ما يرضيه "إنا لله وإنا إليه راجعون" داعين المولى عز وجل أن يسكنه فسيح جناته، وأن يلهم آله وذويه الصبر والسلوان.

 كان أخلاقا تمشي على الأرض

كما نعى المهندس أشرف رشاد الشريف ممثل الأغلبية البرلمانية، النائب أحمد حته  أمين عام حزب الشعب الجمهوري بمحافظة المنيا، والذي وافته المنية الثلاثاء الماضي، قائلا:"رجل كان أخلاقا تمشي على الأرض".

وأضاف ممثل الأغلبية البرلمانية خلال الجلسة العامة لمجلس النواب: عرفته لمدة تزيد عن تسع سنوات، أشهد الله أنه كان وجها نقيا تقيا طاهر القلب،معقبا:" حقيقة فيما يزيد عن تسع سنوات لم أره يوما يغتاب شخصا، وكان فعلا كما أقول أخلاقا تمشي على الأرض".

و تابع:"كان رجلا خيرا رحمه الله  لعلنا نلتقي به قريبا على حوض رسول الله صلى  الله عليه و سلم، مضيفا:"  استودعه الله الذي لا ترد ودائعه و يسكنه مع الصديقين و الشهداء في فسيح جناته".

كان فارسا برلمانيا بمعنى الكلمة

كما نعي النائب محمد نشأت العمده عضو مجلس النواب، النائب أحمد حته، قائلا: كان نائبا وطنيًا من الطراز الأول ظل حتى اللحظة الأخيرة مخلصا لوطنه وقضاياه ولم يتأخر يومًا عن مساندة حقوق الناس.

وأضاف:  فقد كان فارسا برلمانيا بمعنى الكلمة وكثير من معاركه ومواقفه تحت القبة لا تزال يرن صداها في أذن الجميع.

تابع موقع تحيا مصر علي