عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وكيل خطة النواب عن إعفاء صناعة المحمول من رسوم التنمية: تذليل العقوبات للتوطين ضرورة مهمة.. فيديو

تحيا مصر

أعلن النائب ياسر عمر وكيل لجنة الخطة و الموازنة بمجلس النواب، موافقته على مشروع قانون بفرض رسم تنمية الموارد المالية للدولة، والذي يقضي بإعفاء أجزاء صناعة المحمول، قائلا:"احنا في مرحلة تستوجب تذليل كافة العقبات التي تواجه التصنيع وخاصة لما يكون هذا التصنيع جزء كبير منه موجه للتصدير".

بفرض رسم تنمية الموارد المالية للدولة

جاء ذلك في كلمته خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، التي تشهد مناقشة تقرير لجنة الخطة والموازنة عن مشروع قانون مُقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام القانون رقم 147 لسنة 1984 بفرض رسم تنمية الموارد المالية للدولة، والذي يقضي بإعفاء أجزاء صناعة المحمول.

تذليل كافة العقبات التي تواجه التصنيع

وأضاف النائب ياسر عمر: ثلاث شركات عالمية في صناعة الموبيلات منتظرة هذه التعديلات وملتزمة بتصدير 40% من إنتاجها خارج مصر  و الباقي هيكون سوق محلي و بالتالي هنوفر الفاتورة الاستيرادية  و العملة الصعبة اللي تستهلك في استيراد المحمول.

و تابع وكيل لجنة الخطة و الموازنة بمجلس النواب: تقريبا كل مواطن في مصر معاه موبايل و اتنين و تلاتة.. شعب مصرف جدا في استخدام المحمول، التعديل هيساهم في تشغيل عمالة نتيجة التوسع في إنتاج الموبيلات في مصر، معقبا:" عندنا مصنع محمول في أسيوط يعاني  و التعديل هيساعده على التشغيل و الإنتاج.

و استكمل النائب ياسر عمر: بطلب من الحكومة أنها زي ما بتساعد المصنيعن تتجه أيضا  لحماية الفلاحين وخاصة مزارعي القمح لأن القمح سلعة استيراتيجية.

تابع موقع تحيا مصر علي