عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب مكرم رضوان عن إعفاء صناعة المحمول من رسوم التنمية: يدعم توفير العملة الصعبة..فيديو

الدكتور مكرم رضوان
الدكتور مكرم رضوان

قال الدكتور مكرم رضوان عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، تشجيع الصناعة في مصر وتوطين التكنولوجيا يساعد في توفير العملة الصعبة للدولة وهذه خطوة هامة جدا، وخاصة في المحمول حيث أنه هناك أكثر من 100 مليار جنيه يصرف على الهاتف المحمول.

تحيا مصر

جاء ذلك في كلمتها خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، التي تشهد مناقشة تقرير لجنة الخطة والموازنة عن مشروع قانون مُقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام القانون رقم 147 لسنة 1984 بفرض رسم تنمية الموارد المالية للدولة، والذي يقضي بإعفاء أجزاء صناعة المحمول.

أحكام القانون رقم 147 لسنة 1984

وأشاد عضو مجلس النواب، بأهمية تعديل بعض أحكام القانون رقم 147 لسنة 1984 بفرض رسم تنمية الموارد المالية للدولة، والذي يقضي بإعفاء أجزاء صناعة المحمول، وهذا يساعد في توفير فرص عمل، وتقليل البطالة، وتساهم في الأمن القومي، لذلك لابد من تعظيم الفائدة من أصول الدولة سواء القوى البشرية أو الإمكانيات المتاحة سواء البنية التحتية وغيرها.

صناعة المحمول

واستعرض الدكتور فخرى الفقى رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، خلال الجلسة العامة للمجلس اليوم برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، تقرير اللجنة المشتركة، بشأن مشروع القانون المقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام القانون رقم 147 لسنة 1984 بفرض رسم تنمية الموارد المالية للدولة، والذي يقضي بإعفاء أجزاء صناعة المحمول.

تنمية الموارد

يهدف مشروع القانون إلى إعفاء الأجزاء والمكونات اللازمة لإنتاج أجهزة التليفون المحمول وإكسسواراتها التي تستوردها المصانع والشركات بغرض التصنيع محليًا من رسم تنمية الموارد المالية للدولة، وكذلك إعفاء المنتج النهائي لهذه الأجهزة المصنعة محليًا من هذا الرسم.

تابع موقع تحيا مصر علي