عاجل
الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير التموين يعلن فتح الاعتمادات المستندية لاستيراد 25 ألف طن دواجن

وزير التموين
وزير التموين

أعلن الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، عن فتح الاعتمادات المستندية لاستيراد 25 ألف طن دواجن، مؤكدا أن الوزارة ستعمل على زيادة المعروض بمناسبة شهر رمضان والذى تزيد فيه معدلات الاستهلاك.

وأوضح فى تصريحات صحفية أن الاحتياطى الاستراتجى من السلع آمن ويكفى عدة شهور، لافتا إلى أن احتياطى القمح يكفى 4.6 شهرا وسيبدأ موسم توريد القمح المحلى منتصف ابريل المقبل، والذى تستهدف الوزارة توريد نحو 4 ملايين طن، كما أن احتياطى الزيت يكفى نحو 5.1 شهر.

وزير التموين يعلن فتح الاعتمادات المستندية لاستيراد 25 ألف طن دواجن

وأضاف الوزير أن احتياطى الأرز يكفى الاستهلاك المصرى حيث يتم مراجعة كافة المضارب العاملة بالأرز حتى لا تكون الأسعار عشوائية، منوها بأنه يتم بيع سعر كيلو الأرز الحر يتراوح من 17 إلى 18 جنيها، وفيما يتعلق بارتفاع أسعار الدواجن ارجع المصيلحى الارتفاع إلى زيادة أسعار الأعلاف عالميا، بالإضافة إلى دخول فصل الشتاء الذى يتزامن مع خروج كثير من صغار المرابين، وذلك لارتفاع التكلفة الأمر الذى أدى إلى تراجع معدلات الإنتاج بنحو 40% مع ارتفاع معدلات الطلب مما أدى لزيادة الأسعار.

أسعار الدواجن

وأضاف أن الوزارة تقوم بالتعاون مع اتحاد منتجى الدواجن لتوفيرها للمواطنين بأسعار مناسبة مشيرا إلى أن يتم طرح بأسعار تتراوح من 65 إلى 75 جنيها للكيلو.

وطرحت وزارة التموين والتجارة الداخلية فراخ برازيلي مجمدة بأسعار تبدا من 71.5 لوزن الـ كيلو و100 جرام، و الفرخة وزن الكيلو و200 جرام 78 جنيها، الفرخة وزن كيلو ونصف 95 جنيها فى المجمعات الاستهلاكية ومنافذ البيع والهايبرات وبعض الموالات داخل وخارج المحافظات .

أسعار الفراخ اليوم فى المزرعة

حيث سجلت الفراخ البيضاء اليوم حسب بورصة الدواجن فى المزرعة لحم الفراخ البيضاء كيلو 65 جنيه إلى 72.00 جنيه، بينما سجلت اسعار الفراخ الساسو كيلو من 95.00 جنيه إلى 96.00 جنيه، وسجلت اسعار الفراخ البلدي كيلو من 98.00 جنيه إلى 99.00 جنيه، وسعر الفراخ أمهات أبيض كيلو 64.00 جنيه 65.00 جنيه.

تابع موقع تحيا مصر علي