عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

هند رشاد عن إعفاء صناعة المحمول من رسوم التنمية: تدعم جهود التنمية الاقتصادية..فيديو

 النائبة هند رشاد
النائبة هند رشاد

قالت النائبة هند رشاد عضو مجلس النواب، إن الهدف السامي التي تسعي اليه جميع دول العالم هو التنمية الاقتصادية، لافته إلي أن مصر جزء لا يتجزء من دول العالم، لذلك  تسعي الدولة لتوطين الصناعة التكنولوجيا من أهمها صناعة الهواتف المحمول.

تحيا مصر

إنشاء مصانع لإنتاج المكونات التي تدخل في صناعات المكونات التكنولوجيا

جاء ذلك خلال كلمتها بالجلسة العامة لمجلس النواب اليوم الإثنين، برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالى رئيس المجلس، لمناقشة تقرير اللجنة المشتركة، بشأن مشروع القانون المقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام القانون رقم 147 لسنة 1984 بفرض رسم تنمية الموارد المالية للدولة، والذي يقضي بإعفاء أجزاء صناعة المحمول.

وأكدت "رشاد"، علي أن الحكومة تنظر لإنشاء مصانع لإنتاج المكونات التي تدخل في صناعات المكونات التكنولوجيا، وتعد هذه نقطة مهمة جدًا بما أن الدولة تفكر في توطين الصناعات داخل جمهورية مصر العربية، والذي سوف يعود عليها بفوايد كبيرة جدًا من أهمها نقل المعرفة، ورفع شعار التصنيع للدولة المصرية أمام العالم أجمع.

النواب يوافق على إعفاء صناعة المحمول من رسوم تنمية موارد الدولة فى المجموع

ومن جانبها، وافق مجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، على مجموع مواد مشروع القانون المقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام القانون رقم 147 لسنة 1984 بفرض رسم تنمية الموارد المالية للدولة، والذي يقضي بإعفاء أجزاء صناعة المحمول.

وتم تأجيل الموافقة النهائية إلى جلسة لاحقة، حيث يهدف مشروع القانون إلى إعفاء الأجزاء والمكونات اللازمة لإنتاج أجهزة التليفون المحمول وإكسسواراتها التي تستوردها المصانع والشركات بغرض التصنيع محليًا من رسم تنمية الموارد المالية للدولة، وكذلك إعفاء المنتج النهائي لهذه الأجهزة المصنعة محليًا من هذا الرسم.

كما يستهدف القانون زيادة حجم استثمارات الشركات العالمية العاملة فى مجال الصناعات التكنولوجية، وتيسير إنتاج أجهزة الهاتف المحمول على المصانع والشركات، وزيادة القدرات التنافسية للدولة في الصناعات التكنولوجية.

تابع موقع تحيا مصر علي