عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب هشام هلال يشرح أمام النواب مبررات تعديلاته بشان قانون تسهيلات استيراد سيارات المصريين بالخارج.. فيديو

النائب هشام هلال
النائب هشام هلال

شكر النائب هشام هلال، عضو مجلس النواب، رئيس لجنة الخطة والموازنة وجميع الأعضاء، على التقرير الوافي بشأن مشروع قانون بتعديل قانون تيسيرات المصريين بالخارج، مشيرًا إلى أن الجميع يعلم دور المصريين بالخارج من توفير العملة الصعبة والنقد الأجنبي.

تحيا مصر

جاء ذلك خلال الجلسة العامة للمجلس اليوم الإثنين، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، لاستعراض ومناقشة تقرير اللجنة المشتركة من لجان الخطة والموازنة والاقتصادية والتشريعية والدستورية، بشأن مشروع قانون بتعديل قانون تيسيرات المصريين بالخارج، والذي يستهدف تسهيل استيراد السيارات المعفاة من الجمارك.

المادة 88 من الدستور

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن جميع مؤسسات الدولة تلتزم برعاية مصالح المصريين بالخارج وحمايتها طبقًا للمادة 88 من الدستور، "تلتزم الدولة برعاية مصالح المصريين المقيمين بالخارج، وحمايتهم وكفالة حقوقهم وحرياتهم، وتمكينهم من أداء واجباتهم العامة نحو الدولة والمجتمع وإسهامهم في تنمية الوطن".

امتيازات للمصريين المقيمين بالخارج 

وتابع:" وهذا ما جعل الحكومة تقدمت بمشروع رقم 161 لسنة 2022، بشأن اعطاء المصريين المقيمين بالخارج ميزة، وهي ادخال سياراتهم الخاصة واعفائهم من الجمارك والرسوم المخصصة عليهم، مشيرًا إلى أن التطبيق على أرض الواقع واجه بعض الصعوبات والاستفادة من القانون  بسبب شراء السيارات بالتقسيط مما يمنع شحنها".

تعديل المادة 4

واستكمل:" وبناء على مطالبات بعض المصريين بالخارج، تقدمت بتعديل المادة 4 والمعنية بمد مدة الموافقة الاستيرادية،  من سنة ل5 سنوات وتعديل مدة تحويل الوديعة لتكون 6 شهور بدلًا من 4، لتمكين اكبر عدد ممكن من المصريين المقيمين بالخارج من الاستفادة بهذا القانون".

تابع موقع تحيا مصر علي