عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الخميس.. مؤتمر صحفي لإعلان تفاصيل الدورة الـ 24 لمهرجان الإسماعيلية الدولي

مهرجان الإسماعيلية
مهرجان الإسماعيلية الدولي

أعلنت إدارة مهرجان الإسماعيلية الدولى للأفلام التسجيلية والقصيرة، عن عقد مؤتمر صحفي لكشف تفاصيل الدورة الـ 24 من المهرجان.

تحيا مصر يرصد لكم تفاصيل مهرجان الإسماعيلية الدولي

ومن المقرر أن يقام المؤتمر الصحفي يوم الخميس القادم الموافق 2 مارس 2023 بالمجلس الأعلى بدار الأوبرا المصرية.

ومن المقرر أن يعلن الناقد السينمائي عصام زكريا رئيس المهرجان بحضور عدد من مسئولى وزارة الثقافة وعدد من السينمائيين وممثلى الصحافة والقنوات التلفزيونية كافة التفاصيل التى تشهدها الدورة المقبلة.

مهرجان الإسماعيلية الدولي

الجدير بالذكر أن الدورة الـ ٢٤ للمهرجان تحتفى بشكل خاص بالفيلم العابر للنوع Hybrid، وذلك من خلال عدد من البرامج المتخصصة، ويقام المهرجان تحت رعاية المركز القومي للسينما برئاسة المونتيرة منار حسنى، ويترأس الدورة الـ ٢٤ للمهرجان الناقد عصام زكريا.

ومن المقرر أن تقام الدورة 24 في الفترة ما بين 14 حتى 21 مارس المقبل بمحافظة الإسماعيلية، ويشار إلى أن مهرجان الإسماعيلية يقام تحت إشراف المركز القومي للسينما برئاسة المونتيرة منار حسني.

تعليق عصام زكريا على أزمة بوستر المهرجان

وكان قد علق عصام زكريا رئبيس مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام الثقافية على الجدل الذي أثير خلال االأيام المضاية الماضية عبر جميع مواقع التواصل الاجتماعي  بشأن سرقة بوستر المهرجان من موقع تركي شهير.

وقال عصام زكريا خلال مكالمة هاتفية أجراها في برنامج بالورقة والقلم والذي يقدمه الإعلامي نشأت الديهي ويعرض عبر قناة تن: علمنا هذا الأمر بالأمس، ولم نستخدمه حتى الآن في أي شيء سواء كتالوج أو بوسترات، أدارة المهرجان قررت تغيير بوستر المهرجان، والبحث عن بوستر جديد، وعندنا بدائل كثيرة للبوستر، وهنحاسب المصممة على هذا التصرف.

 وكشف عصام زكريا:  هدير قدمت العديد من الاعمال للمهرجان ومكنش في اي مشاكل، المفروض نراجع على شغلها القديم، وهنغير البوستر غدًا، وكويس إننا اكتشفنا هذا الأمر، واحنا بنعتذر للناس.

أزمة بوستر مهرجان الإسماعيلية

وكان قد قام عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية، بالتعليق على تشابه بوستر مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة، مع لوحة لأحد الفنانين في تركيا.

تابع موقع تحيا مصر علي