عاجل
الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الهجرة: 70 % تخفيض على الضريبة الجمركية لاستيراد السيارات من الخارج

سيارات المصريين بالخارج 
سيارات المصريين بالخارج 

زفت مها سالم المستشار الإعلامي لوزير الهجرة ، نبأ سارا بشأن تعديلات استيراد سيارات المصريين بالخارج، موضحة أن التيسيرات الجديدة لسيارات المصريين بالخارج طلب متكرر خلال الفترة الأخيرة. 

تحيا مصر

وقالت المستشار الإعلامي لوزير الهجرة، في مداخلة هاتفية ببرنامج "مساء دي ام سي" المذاع عبر قناة "دي ام سي"، مساء اليوم الاثنين، مع الإعلامية إيمان الحصري،:" يوجد ثلاث تعديلات في القانون، أولها خمس سنوات بدلا من سنة فترة استيراد السيارات من الخارج".

إعفاء 70% من الجمارك لكافة سيارات المصريين بالخارج 

وأوضحت مها سالم المستشار الإعلامي لوزير الهجرة ، أن مد فترة القانون لفترة مناسبة لعمل الوديعة، وتكون بعملة الدولار فقط، مستدركة أن بمعني مد فترة سريان قانون استيراد سيارات المصريين بالخارج حتي ١٤ مايو.

ونوهت  مها سالم المستشار الإعلامي لوزير الهجرة ، بأن تم تخفيض قيمة الوديعة الدولارية بنسبة 70% ، من الضريبة الجمركية لاستيراد سيارة من الخارج.

ووافق مجلس النواب خلال الجلسة العامة، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، على إعفاء 70% من الجمارك لكافة سيارات المصريين بالخارج مع إعفاء 100% من ضريبة الجدول والقيمة المضافة ورسم التنمية.

جاء ذلك بعدما وافق المجلس على المقترح المقدم من النائب أشرف رشاد رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، بشأن إعفاء المصريين فى الخارج من نسبة 70 %  من قيمة الرسوم الجمركية التى كان من المقرر دفعها، لتصبح مكونات الوديعة كالتالى،: 30 فى المائة من قيمة الرسوم الجمركية، و100 فى المائة من قيمة رسم التنمية، و100 فى المائة من القيمة المضافة، لكافة سيارات المصريين بالخارج، وذلك بالعملة الأجنبية يستردها المصريون بالخارج بعد 5 سنوات.

النواب يناقش مد فترة تطبيق قانون تسهيلات سيارات المصريين بالخارج

 وعرض الدكتور فخرى الفقى، رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، تقرير اللجنة المشتركة من لجان الخطة والموازنة والاقتصادية والتشريعية والدستورية، بشأن مشروع قانون بتعديل قانون تيسيرات المصريين بالخارج، والذي يستهدف تسهيل استيراد السيارات المعفاة من الجمارك.

وأكد تقرير اللجنة المقرر، أن الدولة عملت على رعاية مصالح المصريين المقيمين بالخارج، وحمايتهم وكفالة حقوقهم، وهو ما يعكس الاهتمام الخاص الذي توليه الدولة لهذه الفئة من أبنائها، إيمانًا منها بأهمية الدور الذي يلعبونه في تعزيز مكانة مصر وقوتها الناعمة على الصعيدين الإقليمي والدولي.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة للمجلس اليوم، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب.

 

تابع موقع تحيا مصر علي