عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مارتينيز يتوج بجائزة «ذا بيست» أفضل حارس مرمى في العالم 2022

إيميلانو مارتينيز
إيميلانو مارتينيز

توج الأرجنتيني إيميلانو مارتينيز حارس مرمى الفريق الكروي الأول بنادي أستون فيلا، بجائزة ذا بيست لأفضل حارس مرمى في العالم، وذلك خلال حفل جوائز The Best لعام 2022، المقام حالياً في العاصمة الفرنسية باريس بعد حصوله على النسبة الأكبر في التصويت.

إيميلانو مارتينيز يتوج بجائزة أفضل حارس في العالم 

وتقام حفل "ذا بيست" أو الأفضل في العالم كل سنة حيث تعتبر الجائزة سنوية يقدمها الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" للأفضل في عالم كرة القدم للعام المنقضي 2022، حيث يتم التقييم على الإنجازات التي تم تحقيقها خلال الفترة بين 8 أغسطس 2021 حتى 18 ديسمبر 2022.

وتتكون جوائز "فيفا" في حفل "ذا بيست" الليلة، من 9 جوائر هم: أفضل لاعب، أفضل لاعبة، أفضل مدرب للرجال، أفضل مدرب للسيدات، أفضل حارس مرمى، أفضل حارسة مرمى، جائزة اللعب النظيف، جائزة بوشكاش "أفضل هدف في الموسم"، جائزة فيفا للجماهير.

غياب ريال مدريد عن حفل ذا بيست 

وكشفت صحيفة " ماركا " الإسبانية، أن إدارة نادي ريال مدريد الإسباني برئاسة فلورينتينو بيريز، غاضبة من عدم وضع النجم البرازيلي فينيسيوس جونيور، جناح الفريق، ضمن قائمة أفضل 7 مهاجمين في العالم.

وأوضحت الصحيفة إلى أنه سبق وأعلن "فيفا" عن 26 مرشحًا لدخول التشكيل المثالي لعام 2022، والتي ضمت في خط الهجوم اللاعب الدولي الفرنسي كريم بنزيما، مهاجم فريق ريال مدريد الإسباني، البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم فريق النصر السعودي، الفرنسي كيليان مبابي، مهاجم فريق باريس سان جيرمان، النرويجي إيرلينج هالاند، مهاجم فريق مانشستر سيتي، البرازيلي نيمار جونيور، مهاجم فريق باريس سان جيرمان، الأرجنتيني ليونيل ميسي، مهاجم فريق باريس سان جيرمان والبولندي روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم فريق برشلونة الإسباني.

وأضافت الصحيفة أن ريال مدريد يشعر بغضبٍ شديدٍ لأن فينيسيوس لعب دورًا حاسمًا في فوز الفريق الملكي بدوري أبطال أوروبا خلال الموسم الماضي أمام فريق ليفربول الإنجليزي بهدف نظيف دون مقابل أحرزه النجم البرازيلي فينيسيوس جونيور.

تابع موقع تحيا مصر علي