عاجل
الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مارسين أوليكسي يحصل على جائزة «بوشكاش» أفضل هدف في عام 2022

أوليكسي
أوليكسي

حصل البولندي مارسين أوليكسي على جائزة بوشكاش لأفضل هدف في العالم خلال الحفل المقام لتسليم جوائز The Best لعام 2022،حيث تقام حفل "ذا بيست" أو الأفضل في العالم كل سنة حيث تعتبر الجائزة سنوية يقدمها الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" للأفضل في عالم كرة القدم للعام المنقضي 2022، حيث يتم التقييم على الإنجازات التي تم تحقيقها خلال الفترة بين 8 أغسطس 2021 حتى 18 ديسمبر 2022.

أوليكسي يحصل على جائزة بوشكاش أفضل هدف في العالم 

وتتكون جوائز "فيفا" في حفل "ذا بيست" الليلة، من 9 جوائر هم: أفضل لاعب، أفضل لاعبة، أفضل مدرب للرجال، أفضل مدرب للسيدات، أفضل حارس مرمى، أفضل حارسة مرمى، جائزة اللعب النظيف، جائزة بوشكاش "أفضل هدف في الموسم"، جائزة فيفا للجماهير.

وجاء المرشحون لجائزة بوشكاش لأجمل هدف فى العام: مارسين أوليكسي (بولندا): فارتا بوزنان - ستال رزيزف، الدوري البولندي، ديميتري باييه (فرنسا): أولمبيك مرسيليا - باوك ثيسالونيكي في دوري المؤتمر الأوروبي، ريتشارليسون (البرازيل): البرازيل – صربيا فى كأس العالم قطر 2022.

غياب ريال مدريد عن حفل ذا بيست 

وكشفت صحيفة " ماركا " الإسبانية، أن إدارة نادي ريال مدريد الإسباني برئاسة فلورينتينو بيريز، غاضبة من عدم وضع النجم البرازيلي فينيسيوس جونيور، جناح الفريق، ضمن قائمة أفضل 7 مهاجمين في العالم.

وأوضحت الصحيفة إلى أنه سبق وأعلن "فيفا" عن 26 مرشحًا لدخول التشكيل المثالي لعام 2022، والتي ضمت في خط الهجوم اللاعب الدولي الفرنسي كريم بنزيما، مهاجم فريق ريال مدريد الإسباني، البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم فريق النصر السعودي، الفرنسي كيليان مبابي، مهاجم فريق باريس سان جيرمان، النرويجي إيرلينج هالاند، مهاجم فريق مانشستر سيتي، البرازيلي نيمار جونيور، مهاجم فريق باريس سان جيرمان، الأرجنتيني ليونيل ميسي، مهاجم فريق باريس سان جيرمان والبولندي روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم فريق برشلونة الإسباني.

تابع موقع تحيا مصر علي