عاجل
السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رحل الصدق والشباب الباكر.. مفيد عاشور يعلن وفاة المخرج سيد العربي

المخرج سيد العربي
المخرج سيد العربي

أعلن الفنان مفيد عاشور وفاة المخرج سيد العربي في فجر اليوم الثلاثاء دون الكشف عن تفاصيل الوفاة أو تفاصيل خاصة بموعد الجنازة أو العزاء.

تحيا مصر يرصد في ذلك التقرير رحيل المخرج سيد العربي

مفيد عاشور ينعي سيد العربي بكلمات مؤثرة

وكتب مفيد عاشور عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: "وداعا يا صديق رحلة الصدق والشباب الباكر فى مدينتنا الإسماعيلية ، كم ضمتنا أعمال مسرحية فى قصر ثقافة الإسماعيلية مع اساتذتنا على عبد العزيز وحسنى حسين واحمد الحداد  ومحمود الضمرانى رحمهم الله .. وكم حلمنا معاً ياسيد .. ولكنك فضلت المكوث بالإسماعيليه تمارس فيها هوايتك وحبك للمسرح بعيدا عن ضوضاء القاهرة .. رحمك الله وغفر لك واسكنك فسيح جناته.. نسألكم الفاتحة علي روحه الطاهرة".

منشور مفيد عاشور 

معلومات عن سيد العربي

سيد العربي بدأ مشواره الفني فى الخمسينيات وأدى أدوارا ثانوية فى أفلام السينما ومسلسلات التليفزيون، ثم اتجه للعمل كمخرج مسرحي.

وكانت أخر أعماله الفنية مشاركته في فيلم عيش الغراب الذي تم طرحه في عام 1997، ودارت أحداثه حول شاب يعمل في فريق حراسة الرئيس أنور السادات وقت اغتياله، يصاب باكتئاب لإحساسه بالذنب، فيدمن على الخمر، تهجره زوجته وتأخذ ابنته معها، تتزوج من رجل أعمال يدخل في عمليات مشبوهة تؤدي لاختطاف ابنتها فتلجأ إلى مصطفى لإنقاذ ابنتهما.

المخرج سيد العربي 

وشاركه في بطوله الفيلم عدد من النجوم الكبار، منهم الفنانة يسرا ونور الشريف وعزت أبو عوف، وغيرهم من نجوم الفن.

اخر أعمال مفيد عاشور

من ناحية أخرى كانت اخر أعمال مفيد عاشور الفنية، مشاركته في مسلسل أعمل ايه، الذي درات أحداث حول مشاكل 4 بنات ولكل منهن قصة ورواية مختلفة، منهن من تقع في فخ الحب المزيف، ومنهن من تقع في ألاعيب بعض رجال الأعمال، وغيرها من القصص الحقيقية التي نجدها في المجتمع بكثرة.

وهو من بطولة هناء الشوربجي، طارق عبد العزيز، محمد مهران، خالد الصاوي، صابرين، ندى بسيوني، والعمل من إخراج أحمد عبد الحميد، ويتكون المسلسل من 45 حلقة.

تابع موقع تحيا مصر علي