عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تشجيع عمل وحدات الطعام المتنقلة على طاولة مشروعات النواب.. اليوم

تحيا مصر

تعقد لجنة المشروعات المتوسطة والصغيرة و متناهية الصغر بمجلس النواب برئاسة النائب محمد كمال مرعي، اجتماعا اليوم، لمناقشة موضوع طلب الإحاطة المقدم من النائبة هالة أبو السعد، بشأن عدم تفعيل القانون رقم 92 لسنة 2018 بتنظيم وتشجيع عمل وحدات الطعام المتنقلة، بمحافظة كفر الشيخ وإصدارها عقود إشغال وليس عقودًا تتفق وصحيح القانون المشار إليه.

كما تناقش اللجنة، طلب الإحاطة المقدم من النائب/أسامة عبدالعاطي، بشأن عدم الإسراع في تنفيذ مبادرة رئيس الجمهورية لدعم قطاع المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر.

النائبة هالة أبو السعد تطالب بالرقابة على أصحاب المزارع لفرضهم زيادات متتالية رغم دعم الدولة ما أدى لارتفاع أسعار الدواجن

وكانت قد أكدت النائبة هالة أبو السعد، وكيل لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، في تصريحات سابقة، أهمية قرار الحكومة بإعفاء مزارع الدواجن من الضريبة العقارية لمدة 3 سنوات، وذلك في إطار الدعم الذي توجهه للقطاعات الاقتصادية، لاسيما في ظل التحديات التي تجابه القطاع الاقتصادي.

وقالت "أبو السعد"، إنه من المفترض أن ينعكس الدعم الذي تقدمه الدولة لمزارع الدواجن على الأسعار بالسوق، لاسيما وأن إجراءات الحكومة مؤخرا تخفف من الضغط والأعباء عليهم، لذلك يجب ألا تتكرر مسألة الزيادات التي يفرضها أصحاب المزارع بشكل شبه يومي، ما أدى إلى ارتفاع قياسي وغير مسبوق في أسعار الدواجن.

ضرورة تشديد الرقابة على أصحاب المزارع

وأضافت وكيل لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر أن عددا كبيرا من المحال أغلقت، في إطار مواجهة الزيادات المتتالية التي يفرضها أصحاب المزارع، والذي هدد صغار المربين والمحلات، مطالبة بضرورة تشديد الرقابة على أصحاب المزارع.

ونوهت النائبة هالة أبو السعد إلى أن هناك تحركات لدعم استقرار القطاع، من الحكومة والبنك المركزي المصري، من خلال الإفراج عن البضائع المكدسة في الموانئ، ومن بينها الأعلاف التي تعد أحد المدخلات الرئيسية في صناعة الدواجن، إلا أنه رغم ذلك لم تنخفض أسعار الدواجن، بل على العكس من ذلك استمر ارتفاع الأسعار.

مواجهة جشع التجار

وشددت عضو مجلس النواب على ضرورة تكثيف الرقابة ومواجهة جشع التجار، لعودة استقرار أسعار الدواجن مجددًا، وعودة المحلات التي أغلقت للعمل من جديد، باعتبارها من المشروعات الاقتصادية المهمة التي يعمل بها عدد كبير من المواطنين.

تابع موقع تحيا مصر علي