عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب عيد حماد يواجه وزير التضامن بأزمات حلوان والتبين ويطالب الحكومة بالتدخل.. فيديو

تحيا مصر

واجه النائب عيد حماد عضو مجلس النواب وزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة نيفين القباج، بأزمات  بحلوان و التبين، قائلا:" الحكر البحري بالتبين  لا يوجد به مكتب شئون اجتماعية ، لذا أطالب  بإنشاء مكتب شئون اجتماعية بالتبين، لتخفيف على المواطنين و تيسير الإجراءات لهم".

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، أثناء مواجهة وزيرة التضامن الاجتماعي بعدد من طلبات الإحاطة والأسئلة البرلمانية بشأن مشكلات الوزارة.

وأضاف النائب  عيد حماد: المشكلة الأكبر  عندي في كفر العلو حيث عدد سكانه يتحاوز الـ100 ألف نسمة و في يوم وليلة تم إغلاق مكتب الشئون الاجتماعية الموجود به ونقله لحلون، مطالبا بإعادة فتح المكتب من جديد.

و تابع عضو مجلس النواب:  المعلومات التي وصلت إلينا بتشير إلى أن المكتب تم إغلاقه لعدم  سداد الإيجار، معقبا:" احنا عندنا استعداد ندفع إيجار لمدة 10 سنوات مقدم لإعادة فتح المكتب مرة أخرى".

النائب عيد حماد: دعم الدولة للقطاع الداجني يجب أن يتبعه استقرار في الأسعار

و كان قد أشاد النائب عيد حماد عضو مجلس النواب، بقرار الحكومة بإعفاء مزارع الدواجن من الضريبة العقارية لمدة 3 سنوات، وذلك أسوة بما تم إتاحته لبعض الأنشطة الصناعية الأخرى، مشيرًا إلى أن القرار يدعم القطاع الداجني في مصر والمربين، لاسيما وأنهم تعرضوا لأزمة كبيرة خلال الشهر الماضية.

إعفاء مزارع الدواجن من الضريبة العقارية لمدة 3 سنوات

وأضاف "حماد"، في تصريحات له، إن مربي الدواجن مروا بفترة صعبة للغاية، وكان لابد من دعمهم عبر منحهم مجموعة من الحوافز والمميزات، كما منحتها للأنشطة الصناعية الأخرى، مشيرًا إلى أن القرار سوف يكون له انعكاسات إيجابية على القطاع الداجني خلال الفترة المقبلة.

ارتفاع كبير في أسعار الدواجن

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن هناك ارتفاع كبير في أسعار الدواجن، ويمكن القول إن هذا الارتفاع غير مبرر، لكن بعد الحوافز التي قدمتها الحكومة للقطاع، سواء من خلال الإفراجات الجمركية المتتالية عن الأعلاف، والتي تمت لإنعاش القطاع بعد فترة الكساد الذي أصابه.

الرقابة على الأسواق لمواجهة التلاعب في الأسعار

وأوضح النائب عيد حماد حماد أن القرارات التي أصدرتها الحكومة على مدار الفترة الأخيرة لدعم القطاع الداجني، يجب أن يتبعها استقرار في السوق، وتراجع في أسعار الدواجن والبيض، مطالبًا بالرقابة على الأسواق لمواجهة التلاعب في الأسعار.

 

تابع موقع تحيا مصر علي