عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة أسماء الجمال لـ وزيرة التضامن: وحدات الشئون الاجتماعية تحتاج للتأهيل من جديد.. فيديو

تحيا مصر

قالت النائبة أسماء الجمال عضو مجلس النواب، أنه لا أحد يستطيع أن ينكر المجهودات التي تقوم بها وزارة التضامن من أجل تحسين معيشة المواطنين و لكن المواطنين أصحاب المعاشات، ومعاشات تكافل و كرامة وأصحاب البطاقات المتكاملة من ذوي الاحتياجات الخاصة يعانوا أشد المعاناة من عملية استخراج الكروت الخاصة بهم داخل الوزارة.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، أثناء مواجهة وزيرة التضامن الاجتماعي بعدد من طلبات الإحاطة والأسئلة البرلمانية بشأن مشكلات الوزارة.

وقف دعم برنامج تكافل وكرامة

وأشارت النائبة أسماء الجمال، إلى وقف دعم برنامج تكافل وكرامة دون معرفة الأسباب، معقبة:"أرجو أن تهتم الوزارة بوحدات الشئون الاجتماعية بالقرى".

وطالبت عضو مجلس النواب، بعمل ورش عمل نفهم فيها موظفي الوزارة أن وظيفتهم الأساسية هي خدمة المواطنين و أن المعاشات و الدعم والخدمات التي تقدمها الوزارة تأتي من الدولة لا من الموظفين.

منظومة التأمينات الاجتماعية والمعاشات وبرنامج تكافل وكرامة

هذا و تشهد الجلسة العامة لمجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، اليوم الثلاثاء، مواجهة وزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة نيفين القباج، بنحو 154 أداة رقابية ما بين طلبات إحاطة و أسئلة وطلبات مناقشة عامة حول منظومة التأمينات الاجتماعية والمعاشات وبرنامج تكافل وكرامة، كذلك عن سياسة الحكومة للتوسع في مظلة الأمان والحماية الاجتماعية من خلال برنامج تكافل وكرامة، وأيضا عن  تيسير إجراءات استخراج كارت الخدمات المتكاملة، وتوفير كافة الخدمات لذوي الإعاقة وتوفير فرص عمل لهم.

تابع موقع تحيا مصر علي