عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مسجلين خطر وراء سرقة عدادات الكهرباء بالدرب الأحمر

تحيا مصر

نجحت جهود أجهزة وزارة الداخلية  في كشف ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة الدرب الأحمر بمديرية أمن القاهرة من طالب- مقيم بدائرة القسم بإكتشافه سرقة عداد كهرباء من داخل شقة مغلقة بأسم والدته كائنة بدائرة القسم.

بإجراء التحريات وجمع المعلومات ومن خلال إستخدام التقنيات الحديثة أمكن  التوصل إلى أن وراء إرتكاب الواقعة (شخصين "لأحدهما معلومات جنائية" - مقيمان بالقاهرة.

عقب تقنين الإجراءات تم إستهدافهما وأمكن ضبطهما.. وبحوزتهما عدد 5 عدادات كهرباء  "مجهولين المصدر"-  مجموعة من الأدوات "المستخدمة فى إرتكاب الواقعة".

بمواجهتهما إعترفا بتكوينهما تشكيل عصابى تخصص نشاطه الإجرامى فى إرتكاب حوادث سرقة عدادات الكهرباء من داخل العقارات غير المأهولة بالسكان بأسلوب "الفك" وإعترفوا بإرتكاب عدد 4 وقائع سرقة آخرى بذات الأسلوب.

بإستدعاء المجنى عليهم تعرفوا على المضبوطات، وإتهموهما بالسرقة. تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

335مخالفة للمحلات  خلال 24 ساعة

وفى ضوء صدور قرار مجلس الوزراء بشأن إتخاذ التدابير اللازمة لتنفيذ خطة الدولة لترشيد إستهلاك الكهرباء أسفرت جهود أجهزة وزارة الداخلية على مستوى الجمهورية ، خلال 24 ساعة عن تحرير 335 مخالفة للمحلات التى لم تلتزم بقرار الغلق تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة والعرض على النيابة العامة

ضبط 1842 قضية متنوعة. 

ومن ناحية اخري  وواصلت  الإدارات العامة التابعة لقطاع الأمن الإقتصادى جهودها وقامت  بتكثيف الحملات الأمنية بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية خلال الفترة الأخيرة فى مجال أعمال تلك الإدارات.. حيث أسفرت جهودها خلال 24 ساعة عن تحقيق العديد من النتائج الإيجابية، من بينها الآتى:

الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات

قامت الإدارة بعدة حملات لضبط كافة المخالفات والظواهر السلبية التى تؤثر على مرفق مترو الأنفاق، أو محطات السكك الحديدية، وداخل القطارات .. وأسفرت جهودها عن ضبط 1842 قضية متنوعة. 

الإدارة العامة لشرطة الكهرباء

أسفرت جهود الإدارة عن ضبط 13926 قضية سرقة تيار كهربائى، ومخالفات شروط التعاقد الإدارة العامة لمباحث الضرائب والرسوم أسفرت جهود الإدارة عن ضبط 206 قضية فى عدة مجالات أبرزها "الضرائب العامة ، مخالفات الجمارك ، تحرى مدين لمصلحة الضرائب" هذا وجارى مواصلة الحملات المكبرة على مستوى الجمهورية.. لإحكام السيطرة الأمنية ومواجهة الجريمة بشتى صورها. 

تابع موقع تحيا مصر علي