عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

4 أفلام مصرية قصيرة ضمن مهرجان أسوان لأفلام المرأة

مهرجان أسوان
مهرجان أسوان

ينعقد مهرجان أسوان لأفلام المرأة في الفترة من 5 إلى 10 مارس المقبل والذي من المقرر إقامته في مدينة أسوان ويشارك من خلاله عدد كبير من الدول والأفلام العالمية كما يشارك عدد من  الأفلام المصرية القصيرة .

تحيا مصر ترصد الأفلام المشاركة في مهرجان أسوان لأفلام المرأة.

أفلام مصرية ضمن مهرجان أسوان الدولي

وتقام فاعليات الدورة السابعة من مهرجان أسوان لأفلام المرأة وتتضمن عدد كبير من الأفلام التي تعرض لأول مرة في الشرق الأوسط كما يشارك 4 أفلام قصيرة مصرية في المهرجان من ضمنهم ثلاثة أفلام عرض أول ومنهم فيلم "سواح" من إخراج منى يحى ، و"سفرة دايمة" إخراج يحى الحلو، "إن غاب القط" إخراج ماريان حنا، "هي في بيرلين" إنتاج مشترك بين مصر وألمانيا إخراج سندس شبايك ويعرض لأول مرة بالشرق الأوسط .

كما تشارك ضمن المهرجان خمس أفلام مصرية طويلة وهم: مش زيهم، وجولة ميم المملة، جحر الفئرا، الورشة، كاملة من ضمنهم فيلمي (مش زيهم وجولة ميم المملة) سيشاركو في العروض العالمية ضمن 10 أفلام من قارات مختلفة.

لجنة تحكيم مهرجان أسوان 

وقد أعلنت إدارة مهرجان أسوان الدولي عن أعضاء لجان التحكيم ومن ضمن الأعضاء الفنانة نجلاء بدر كعضوة لجنة تحكيم مسابقة الفيلم المصرى وتتولى الدكتورة غادة جبارة رئيسة أكاديمية الفنون، رئاسة لجنة تحكيم مسابقة الفيلم المصرى، وتضم في عضويتها فاطمة النوالى مديرة مهرجان الدار البيضاء للفيلم العربى.

تكريمات داخل قائمة المهرجان

والجدير بالذكر، أن مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة سوف يكرم النجمة نبيلة عبيد عن مجمل مشوارها السينمائي، والإعلامية درية شرف الدين تقديرا لدورها في نشر الثقافة السينمائية، والمخرجة الهولندية ميكا دي يونج تقديرا لعطائها السينمائي، والمخرجة والمنتجة التونسية الكبيرة سلمي بكار تقديرًا لمشوارها الإبداعي الطويل ، بدعم من وزارتي الثقافة والسياحة، وبرعاية المجلس القومي للمرأة ومحافظة أسوان. وفالكون جروب، وشركة مصر للطيران.

ويعتبر مهرجان أسوان السينمائي لأفلام المرأة هو بمثابة حوار بين مختلف قارات العالم يبرز  دور المرأة فى المجتمع ويسلط الضوء على القضايا التى تعبر عن المرأة، وتم عقد الدورة الأولى من مهرجان أسوان الدولى لأفلام المرأة في الفترة من 20 إلى 27 فبراير  عام 2017 في مدينة أسوان.

تابع موقع تحيا مصر علي